الرئيسية أخبار وطنية الملك: هناك من يدعي بأن هذا الوباء غير موجود ونسبة كبيرة من الناس لا يحترمون التدابير الصحية الوقائية

الملك: هناك من يدعي بأن هذا الوباء غير موجود ونسبة كبيرة من الناس لا يحترمون التدابير الصحية الوقائية

unnamed file 45.jpg
كتبه كتب في 20 أغسطس، 2020 - 10:52 مساءً

صوت العدالة

قال جلالة الملك محمد السادس، في خطابه السامي، مساء يومه الخميس، ” إننا لم نكسب بعد، المعركة ضد هذا الوباء، رغم الجهود المبذولة. إنها فترة صعبة و غير مسبوقة بالنسبة للجميع”.

وأوضح جلالته، أن هناك “من يدعي بأن هذا الوباء غير موجود؛ و هناك من يعتقد بأن رفع الحجر الصحي يعني انتهاء المرض؛ وهناك عدد من الناس يتعاملون مع الوضع، بنوع من التهاون والتراخي غير المقبول”.

وأشار أن عدد المصابين تضاعف بشكل غير منطقي، لأسباب عديدة، بعد رفع الحجر الصحي.

وتابع جلالة الملك، أنه وجب التأكيد على أن هذا المرض موجود؛ و من يقول عكس ذلك، فهو لا يضر بنفسه فقط، و إنما يضر أيضا بعائلته وبالآخرين.

ونبه جلالته، إلى أن بعض المرضى لا تظهر عليهم الأعراض، إلا بعد 10 أيام أو أكثر، إضافة إلى أن العديد من المصابين هم بدون أعراض. وهو ما يضاعف من خطر انتشار العدوى، و يتطلب الاحتياط أكثر، مؤكدا أن هذا المرض لا يفرق بين سكان المدن والقرى، و لا بين الأطفال و الشباب و المسنين.

وأشار جلالة الملك، إلى أن نسبة كبيرة من الناس لا يحترمون التدابير الصحية الوقائية، التي اتخذتها السلطات العمومية: كاستعمال الكمامات، و احترام التباعد الاجتماعي، و استعمال وسائل النظافة و التعقيم.

مشاركة