الرئيسية أحداث المجتمع الملتقى الجهوي لمنظومة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بجهة الرباط سلا القنيطرة

الملتقى الجهوي لمنظومة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بجهة الرباط سلا القنيطرة

كتبه كتب في 15 فبراير، 2022 - 4:58 مساءً

صوت العدالة- متابعة

تضع المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي أعطى انطلاقتها صاحب الجلالة نصره الله وأيده في شتنبر 20001118 الرأسمال البشري في صلب اهتماماتها كرافعة اساسية لتنمية بشرية شاملة وتفعيل سياسة القرب والتواصل مع جميع الفاعلين المعنيين بتنفيذ برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وفي هذا الإطار تنظم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية جولة ميدانية ،برئاسة السيد الوالي المنسق الوطني  للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، ستشمل كل جهات المملكة خلال شهر فبراير 2022. وتعتبر هذه الجولة فرصة لتحسيس المنتخبين الجدد بالرؤية والتحديات التي تحملها المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لا سيما تعزيز الرأسمال البشري  للأجيال الصاعدة والإدماج الاقتصادي للشباب. كما تشكل الجولة مناسبة لعقد لقاءات لتسليط الضوء  على حصيلة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في منتصف مرحلتها الثالثة وتقييم المشاريع المنجزة والوقع الإيجابي على المستفيدين منها في مختلف القطاعات الحيوية خاصة التعليم الصحة الطرقات….

 وقد تمت برمجة 12 اجتماعا بمقر كل الولايات التابعة لكل جهة  بالمملكة بمشاركة كل الفاعلين المعنيين بتدخلات المبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي تضم كل من متدخلين من الإدارة الترابية  والمصالح اللاممركزة  والمنتخبين وممثلي المجتمع المدني.  وقد تم اعتماد نمط حضوري وعن بعد لتنظيم هذه الاجتماعات الجهوية   تفعيلا للإ جراءات الاحترازية للوقاية من  خطر تفشي وباء فيروس كورونا.

و قد انعقدت اليوم الثلاثاء 15 فبراير 2022 الملتقى الجهوي لمنظومة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بمقر ولاية جهة الرباط سلا القنبطرة بحضور السيد الوالي المنسق الوطني للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية والسيد والي جهة الرباط سلا القنيطرة والسادة عمال الجهة وأعضاء اللجنة الجهوية للتنمية البشرية وأعضاء اللجن الإقليمية للتنمية البشرية ورؤساء اللجن المحلية للتنمية البشرية ورؤساء الجماعات الترابية ورؤساء المصالح الخارجية وممثلي المجتمع المدني.

 وشكل هذا اللقاء التواصلي فرصة لعرض حصيلة الإنجازات في مختلف برامج المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على صعيد الجهة وكذا إغناء النقاش و تقديم توصيات لتحسين الحكامة والنجاعة في تنفيذ مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في جهة الرباط سلا القنيطرة.

مشاركة