الرئيسية أحداث المجتمع المكتب المسير لحسنية أكادير يرد على تصريح سابق لرئيس الجهة و عضو يعلق …

المكتب المسير لحسنية أكادير يرد على تصريح سابق لرئيس الجهة و عضو يعلق …

كتبه كتب في 31 مارس، 2022 - 2:44 مساءً


رشيد أنوار / صوت العدالة
أصدر نادي حسنية أكادير، مساء أمس الأربعاء 30مارس الجاري ، بلاغا للرأي العام ، تتوفر جريدة “صوت العدالة
” على نسخة منه ردا على تصريح سابق أدلى به كريم أشنكلي رئيس مجلس جهة سوس ماسة، خلال لقاء نظمه الفرع الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية بجهة سوس ماسة، بمقر مدينة الإبتكار بأكادير، والذي صرح فيه قائلا ” بغينا ناس لي فالحسنية الا غادي ندعموهم يلعبو برجليهوم ماشي يديهوم.”
و اعتبر البلاغ تصريحات أشنكلي “اتهامات غير مسؤولة وهجوم  غير محسوب العواقب استهدف سمعة نادي حسنية أكادير، بالنظر إلى طابعها التحريضي و افتقارها لكل سند”

كما عبر النادي في البلاغ نفسه، عن “تشبته بموقفه الثابت الرافض لمحاولات أية جهة جر النادي إلى مستنقع المس بأمانة ونزاهة الأشخاص عبر الإتهامات المجانية والفاقدة لأي سند” كما عبر عن تندبده بالتصريحات التي وصفها ب” الغير مسؤولة والشاردة لبعض الجهات التي تعمل جاهدة على تشويه سمعة نادي حسنية أكادير” على حد تعبير البلاغ.

وحذر البلاغ من “خطورة هذه التصريحات مع تحميل أصحابها كامل المسؤلية عن عواقب هذه التصرفات التي تهدد وحدة النادي و إستقراره على غرار ما حدث لأندية مغربية عريقة تعيش اليوم التيهان في الأقسام السفل”. .

كما أكد البلاغ أن نادي حسنية أكادير “يحتفظ بحقه الكامل في اتخاذ كل إجراء قانوني مناسب في مواجهة كل جهة تمس بسمعة النادي و بنزاهة و أمانة أعضاء مكتبه المسير”.
و تفاعلا مع هذا البلاغ نشر خالد أكشار ، منخرط بنادي حسنية أكادير تدوينة هذا نصها :”أنا خالد أكشار / منخرط بنادي حسنية أكادير.. لدي بعض الملاحظات بعد صدور بلاغ بدون معنى من مكتب الحسنية :

أولاً .. المكتب الذي أصدر البلاغ غير قانوني، إنتهت مدة صلاحيته منذ مدة، بسبب عدم إجراء الجمع العام.

ثانياً .. ذكرتم في البلاغ “المساند الرسمي” مرارا وتكرارا وتقصدون به، الذي يدعم النادي بحوالي 600 مليون .. ولكن الحقيقة أن المحتضن الرسمي للنادي هو مجلس جهة سوس ماسة، الذي يدعم للفريق مليار سنوياً.

ثالثاً .. لماذا لم تصدروا أي بلاغ ضد الجمهور، الذي يطالبكم في كل مباراة عبر “ميساجات مشفرة” (الحبيب ورباعتو .. والإتهامات الكثيرة أمام العموم في الملعب كتابياً وشفوياً). وعندما تحدث بـ”غيرة ” رئيس الجهة عن ناديه المحبوب وممثل جهة سوس ماسة، واجهته ببلاغ تافه، تعبر فيه عن العقلية التسييرية التافهة، التي تقود غزالتنا السوسية.

رابعاً .. أنت الذي تصدر مثل هذه البلاغات ؟! حاول أولاً أن تُنظم جموعك العامة وأن تكون قانونيا، قبل محاولة صياغة بلاغات ضد رئيس جهة “مُنتخب” برقم قياسي من الأصوات، عكسك أنت الذي تم التصويت عليك من حاشيتك التي لا تتجاوز الـ 40 شخص، وهو رقم مخجل يقوم بتسيير نادي عريق يملك تاريخ كبير ويمثل وسط المملكة.

خامساً .. وكي لا تنسى أن السيد أشنكلي يعتبر مستشهراً دائما للنادي (شركة سكودا) ويدعم الفريق بمبلغ مالي سنوي مهم.
المهم، بهذا البلاغ التافه .. أنت تحاول إقبار غزالة سوس .. ولي فيه الفز كايقفز ..”.

مشاركة