الرئيسية أحداث المجتمع المسرح الكبير بن امسيك الدار البيضاء يحتضن حفل تكريم مجموعة من الفنانين

المسرح الكبير بن امسيك الدار البيضاء يحتضن حفل تكريم مجموعة من الفنانين

كتبه كتب في 20 ديسمبر، 2022 - 3:23 مساءً

صوت العدالة / مروان غناج

احتضن المسرح الكبير بن مسيك الدار البيضاء ،حفل تكريم مجموعة من الفنانين لهم بصمة بارزة في الساحة الفنية ،من تنظيم جمعية أحفاد الغيوان وبتنسيق مع الفنانة التشكيلية كاميليا الزرقاني، وذلك بمناسبة الذكرى 56 للتراث الغيواني.

حيث احتفت جمعية أحفاد الغيوان بالفن والكلمة الملتزمة والريشة الذهبية ، بمشاركة نخبة من الفنانين من بينهم عبد الحق سليم ، والفنان ادريس روخ مدير المسرح المحتضن .
واشتمل الحفل المنظم من طرف جمعية
أحفاد الغيوان وبالتعاون مع الفنانة “كاميليا الزرقاني ” ، مجموعة من الفقرات المتميزة التي اتحفت الجمهور الحاضر، حيث اقيم حفل غنائي و معرض الفن التشكيلي الجماعي ، وأمسية شعرية ادبية زجلية.
معرض الفن التشكيلي عرف مشاركة بارزة اظهرت لوحات عبرت عن حب الوطن والافتخاز بالمرأة المغربية، التي أصبحت شريكا إستراتيجيا اساسيا بالمجتمع المغربي، وفي ظل المساواة بين الرجل والمرأة .
وفي كلمة بالمناسبة عبر رئيس جمعية أحفاد الغيوان : بأن الفن هو رافد من روافد الفن التشكيلي وقال إن هذه التظاهرة الفنية تعد مجال لاظهار بعض الوجوه الفنية وما تنتجه من اعمال رائعة.
واضاف ذات المتحدث ، أن الموسيقى المغربية والفن التشكيلي أينما حلوا وكانوا لا يزالون مرتبطين ، مشيرا الى أن المعرض كان ناجحاً بنسبه كبيرة وبشهادة الحضور .
وأكد على ضرورة دعم الفنانين الشباب ،قدر الإمكان من جميع الجهات الشعبية والرسمية.
مشيرا إلى أن الجمعية ستستمر بتنظيم مثل هذه الفعاليات الداعمة لأعمال الفنية والتشكيليه بالمغرب .

مشاركة