الرئيسية أحداث المجتمع اللقاء التواصلي حول اقتراح المشاريع التنموية المزمع تضمينها لبرنامج عمل الجماعة الحضرية لورزازات 2023-2028.

اللقاء التواصلي حول اقتراح المشاريع التنموية المزمع تضمينها لبرنامج عمل الجماعة الحضرية لورزازات 2023-2028.

كتبه كتب في 23 يوليو، 2022 - 2:30 صباحًا

صوت العدالة – عبد الله ايت المؤذن.
من أجل ترسيخ ثقافة التواصل و التشاور مع المنتخبين والمواطنين وفعاليات المجتمع المدني ، وتفعيلا لمقتضيات المرسوم رقم 301.16.2 بتاريخ 29 يونيو 2016 بتحديد مسطرة إعداد برنامج عمل الجماعة وتتبعه وتحيينه وتقييمه واليات الحوار التشاوري مع المواطنات والمواطنين والجمعيات والهيئة الاستشارية المحدثة لدى المجلس الجماعي، وفي إطار الإعداد لبرنامج عمل الجماعة 2028.2023، نظم المجلس الجماعي لورزازات يوم الأربعاء 20يوليوز 2022 لقاء تواصليا مع المنتخبين وفعاليات المجتمع المدني ورؤساء المصالح الخارجية، تحت شعار “” معا من أجل مدينتنا””. وأشغال هذا اللقاء التواصلي نظمت بقصر المؤتمرات بورزازات.
وقد تم افتتاح اللقاء بكلمة لرئيس المجلس البلدي لورزازات السيد عبد الله حنتي الذي أكد أمام الحاضرين امتنانه وسعادته لاستجابة المدعوين لدعوة حضور القاء التواصلي الذي ينظمه المجلس الجماعي، كما أكد أن الهدف من اللقاء هو التواصل والاستماع لكل فئات المجتمع الورزازي من المنتخبين فعاليات المجتمع المدني والهيئة الاسنشارية ورؤساء المصالح ثم الموظفين لإشراك الجميع وأخذ اقتراحاتهم وتضمينها في برنامج عمل الجماعة 2028.2023، مشيرا أيضا إلى اعتماد المقاربة التشاركية من أجل تحقيق التنمية المحلية لمدينة ورزازات. وذلك باللجوء إلى مختلف الفاعلين ومؤسسات الدولة.
وبعد الكلمة انطلقت أشغال اللقاء التواصلي في اتجاه الاستماع وفتح باب الحوار و النقاش المستفيض- والذي قام بتسييره الدكتور سعيد أغريب- بفعل تدخلات الحاضرين حيث تمت الإشارة إلى المعاناة التي تعانيها المدينة في مجموعة من القطاعات خاصة الحيوية منها وضعف الاستثمار بالمدينة. كما قدم كل المتدخلين اقتراحاتهم التي شملت مختلف المجالات الصحة، التعليم ، الثقافة ، التراث، السياحة ، السينما ، الماء ، الكهرباء ، المجال الأخضر ، الفلاحة ، الصناعة التقليدية.

مشاركة