الرئيسية أحداث المجتمع اللجنة المنظمة لرالي المغرب تكشف تفاصيل النسخة 22 بمدينة أكادير

اللجنة المنظمة لرالي المغرب تكشف تفاصيل النسخة 22 بمدينة أكادير

كتبه كتب في 28 يونيو، 2022 - 1:56 مساءً

رشيد أنوار / صوت العدالة
عقدت اللجنة المنظمة لرالي المغرب ، اليوم الثلاثاء 28 يونيو الجاري ندوة صحفية بمدينة أكادير ، لتسليط الضوء على تفاصيل نسخته في دورتها 22 ،التى ستقام في الفترة الممتدة من 1الى 6 اكتوبر القادم .
و كشف مدير الرالي دافيد كاستيرا ، عن تفاصيل المسار الذي تزيد مسافته عن 2300 كلم ، انطلاقا من مدينة اكادير ،في اتجاه الاقاليم الجنوبية للمملكة ، عبر ساحل المحيط الاطلسي ، مرورا بمدينتي طانطان و العيون ، كما اضاف ذات المتحدث ان هاته التظاهرة العالمية تندرج ضمن الجولة الثالثة من بطولة العالم للراليات الصحراوية W2RC ، المنظمة تحت إشراف الاتحادين الدوليين للسيارات FIA ، و الدراجات النارية FIM ، و بتعاون مع الجامعتين الملكيتين المغربيتين لسباق السيارات و الدراجات .
هذا و ستنطلق عملية التدقيق الاداري و الفحص الفني للسيارات و الدراجات المشاركة ابتداء من 30 شتنبر بالمركب الرياضي أدرار بمدينة أكادير .
وسيبدأ المتسابقون يوم فاتح أكتوبر بجولة تمهيدية ضواحي أكادير ،لتحديد الانطلاق الفعلي في اليوم الموالي .
و سيكون يوم 2 ا كتوبر ، هو اليوم الفعلي لإنطلاق المنافسة ، في 5 مراحل في اتجاه مدينة العيون ، مرورا بطانطان ، ليتم الإختتام بمدينة أكادير .
و أكد المنظمون ان مسار الرالي لهاته السنة سيممن المتنافسين من اكتشاف مناطق طبيعية جديدة بالمملكة المغربية ، كما ان عنصر الملاحة سيكون حاضرا بقوة من خلال كتيب الطريق الذي ساهم في اعداده الملاح الشهير ، tom Colsoul ، و الذي سيتميز بمسارات جديدة تقل فيها الصخور ، و سيكون أغلبها تقني مع مقاطع رملية في بعض الأجزاء ، و الذي سيمكن المتنافسيين من الاعداد الامثل لرالي دكار المقبل .
كما أكد المنظمون على حرصهم على جعل الحفاظ على البيئة و التنمية البشرية و العمل الإنساني محورا اساسي في رالي المغرب ، من خلال العديد من الإجراءات و من أهمها :
القيام بعملية التشجير في اطار المساعي للحد من انبعاثات الكاربون و الحرص على جمع جميع نفايات الرالي و اعادة تدويرها بتعاون مع مختلف الشركاء ، و كذا القيام بحملات طبية لفائدة بعض القرى النائية بالمناطق التى ستمر منها قافلة الرالي ، و الاستمرار في دعم و تطوير التعاون الذي يجمع رالي المغرب منذ 2018 مع احد الجمعيات بقرية اوتارا بأرفود .
و في هذا الاطار احدث رالي المغرب بتعاون مع مختلف شركائه مشروع ” فريق أفريقيا للراليات ” سيتم من خلاله تاطير و تكوين العشرات من الكفاءات قبل عملية الانتقاء النهائية لتمكينهم من المشاركة في رالي المغرب.

.

مشاركة