الرئيسية أحداث المجتمع الكاريكاتيريست عبد الغني الدحدوح يترجل من مرسم جريدة المساء

الكاريكاتيريست عبد الغني الدحدوح يترجل من مرسم جريدة المساء

كتبه كتب في 10 سبتمبر، 2022 - 12:35 مساءً


صوت العدالة- متابعة
 أنهى الكاريكاريتوس المتميز عبد الغني الدحدوح عقد العمل الذي كا يرتبط به مع جريدة المساء الوطنية يوم أمس
وغرد الكاريكاتيريست الحائز على جوائز دولية في فن الكاريكاتير على صفحته على الفايسبوك قائلا: ” أنهيت  عقد عمل جمعني بجريدة المساء واستمر لما يناهز 12 سنة متواصلة من العمل اليومي الملتزم والجاد..
اتمنى لاسرتي الثانية في الجريدة كامل التوفيق، شكري وامتناني لكل من رافقني خلال هذه التجربة الطويلة والمميزة من صحفيين وإداريين..
تجربة المساء ستبقى موشومة في ذاكرتي ما حييت
واملي أن يتجدد اللقاء اليومي بالقارئ عبر قنوات ووسائط أخرى
شكرا للجميع وإلى لقاء قريب بحول الله ..

بهذه التغريدة ,  لخص الفنان عبد الغني الدحدوح تجربته التي أمتعت الآلاف من القراء عبر طلعاته اليومية التي كانت تنشرها جريدة المساء, واستطاع الفنان العصامي أن يعيد لفن الكاريكاتير المغربي جاذبيته التي تجمع بين الإبداع الفني والسخرية عبر ملامسة يوميات المواطن المغربي  ليقفز بفنه إلى العالمية بتتويجه بجائزة دولية عبر مسابقة شارك فيها كاريكاتيريين عالميين في صحف دولية وظفرت بتتويجها ريشة الفنان عبد الغني .

إبتدأ مسار فن الكاريكاتير منذ نعومة أظافره وهو طفل عبر رسمه لبروفايلات أفراد من عائلته بشكل كاريكاتيري كان يثير المرح في أوساط أسرته الصغيرة رسم بروفايلات الجميع من الأخ إلى الخال  عدا أمه التي لم يجرؤ على رسمها باعتبارها مقدسة , اكتشف أساتذته وأصدقاؤه موهبته المبكرة التي صقلها عبر التجربة والمحاكات لينطلق بعدها إلى الإبداع المتفرد , عندما اكتشف فن الكاريكاتير بالجرائد  لكاريكاتيريست ستظل تجربته المتميزة نبراسا لباحثين ونقاد  في فن الكاريكاتير .

عبد الغني الدحدوح الفنان الكاريكاتيريست المتفرد و المميز بنكهته الخاصة و بريشته الساخرة مرسمه يظيف بهارات خاصة على رتابة الأخبار ليلقى القارئ من خلالها متنفسا للتفريج , نتمنى من وزارة التقافة تكريم الفنان عبد الغني الدحدوح ولو رمزيا بتنظيم معرض ربيعي لطلعاته المبهرة التي لامس من خلالها هموم المغاربة ويومياتهم الجمعية .

مشاركة