الرئيسية أخبار عالمية القوات الروسية تعزل مدينتين في شمال شرقي أوكرانيا

القوات الروسية تعزل مدينتين في شمال شرقي أوكرانيا

كتبه كتب في 25 فبراير، 2022 - 11:35 مساءً

صوت العدالة- أخبار هالمية

نقلت وكالة «إنترفاكس» للأنباء عن وزارة الدفاع الروسية قولها، اليوم الجمعة، إن القوات الروسية عزلت مدينتي سومي وكونوتوب في شمال شرقي أوكرانيا. واضافت أن القوات سيطرت على 211 هدفاً عسكرياً أوكرانياً، وفق ما ذكرته وكالة «رويترز» للأنباء.

بدوره، قال مسؤول دفاعي أميركي كبير (الجمعة) إن روسيا تواجه مقاومة أقوى مما كانت تتوقع في غزوها لأوكرانيا بما في ذلك تقدمها صوب العاصمة كييف، ويبدو أنها فقدت بعض الزخم في الهجوم.

وقصفت روسيا العاصمة الأوكرانية كييف بالصواريخ، اليوم، ولجأت أسر إلى المخابئ، وطلبت السلطات من السكان إعداد القنابل الحارقة للدفاع عن العاصمة في مواجهة هجوم قال رئيس بلدية كييف إنه بدأ بالفعل من خلال مخربين.

لكن المسؤول الأميركي الذي تحدث مشترطاً عدم كشف تسمه أشار إلى صورة مختلطة لمحاولة روسيا مواصلة الهجوم الذي تقول واشنطن وكييف إنه يهدف إلى إقصاء الحكومة الحالية وتنصيب نظام دُمية.

وقال المسؤول الدفاعي الكبير «حسب تقييمنا نرى أن هناك مقاومة من جانب الأوكرانيين أقوى مما كان الروس يتوقعون»، مضيفاً أن مراكز السيطرة والتحكم التابعة للجيش الأوكراني «لم تتعرض للضرر». ومضى يقول «إنهم لا يتقدمون إلى كييف بالسرعة التي نعتقد أنهم توقعوا أن باستطاعتهم المضي بها… ومع ذلك هم يواصلون محاولة التقدم إلى كييف».

مشاركة