الرئيسية أحداث المجتمع الفنانة سميرة هشيكة تحصل على شهادة الدكتوراه

الفنانة سميرة هشيكة تحصل على شهادة الدكتوراه

كتبه كتب في 13 مارس، 2022 - 10:21 مساءً

متابعة:أعمر امحمد

ناقشت يوم السبت 12 مارس 2022 الممثلة والفنانة سميرة هشيكة بحث شهادة الدكتوراه ، وحدة تكوين الدكتوراه في الأدب الشعبي ،بجامعة الحسن الثاني عين الشق بالدار البيضاء ، في موضوع :”العلاج بالفن الدرامي وعلاقته بالموروث التقافي الشعبي” -دراسة تطبيقية- الأستاذ عبد الله عبد المجيد نموذجا ”، من تأطير الأستاذ الدكتور مراد موهوب عميد كليةالآداب والعلوم الإنسانية عين الشق.

هذا، وتألفت اللجنة التي أشرفت على مناقشة رسالة دكتوراه الممثلة والفنانة سميرة هشيكة من السادة الأساتذة :
الأستاذ الدكتور فيصل الشرايبي رئيسا وعضوا الأستاذ الدكتور مراد موهوب مشرفا ومقررا
_ الأستاذة الدكتورة فتيحة بلعباس عضوا
_ الأستاذ الدكتور عبد الكريم بالحاج عضوا
_ الأستاذة الدكتورة ليلى الشرقاوي عضوا.
_الأستاذ الدكتور عبد القادر أزداد عضوا

والجدير بالذكر أن جلسة المناقشة عرفت مداخلات معمقة ونقاشا موسعا، وتصرفت الممثلة سميرة هشيكة برزانة وثباث في الإجابة عن مختلف الأسئلة، لتتمكن من نيل ميزة حسن جدا من طرف أعضاء لجنة المناقشة، مع التوصية بالنشر .
وفي ختام المناقشة عبرت الممثلة الدكتورة سميرة هشيكة عن سعادتها الكبيرة بعد تحقيق هذه الميزة ، وأصبحت تحمل لقب دكتورة، و شكرت بالمناسبة الدكتور مراد موهوب وأعضاء اللجنة التي أشرفت على مناقشة رسالتها، كما نوّهت بكلّ من مدّ لها يد العون و المساعدة طيلة مسارها الدراسي ،مبارك لها .

سميرة هشيكة هي واحدة من الممثلات الشابات اللواتي حرصن على حضور متوازن ومتميز في المشهد الفني المغربي.
و هي رمز للبحث والتحصيل العلمي ،درست الفن منذ الطفولة ، تخرجت من المعهد البلدي للرقص والموسيقى والفن الدرامي بالدار البيضاء والمسرح الجامعي ، وهي أستاذة في التربية الفني ،حاصلة على اجازتين: اجازة في اللغة الإسبانية واجازة علوم التربية وماجستير الآداب في الهندسة الثقافية و درجة الماجستير في الإسلام في الزمن الحاضر في جامعة غرناطة بإسبانيا.

مشاركة