الرئيسية أحداث المجتمع العيون : ابحاث الدرك الملكي تقود الى العثور على كمية كبيرة من الذخيرة الحية و سلاح ناري بسيارة مسروقة قادمة من أوروبا

العيون : ابحاث الدرك الملكي تقود الى العثور على كمية كبيرة من الذخيرة الحية و سلاح ناري بسيارة مسروقة قادمة من أوروبا

1BCEC6CB F2C1 42C3 9FC0 FF0D48B21DD7.jpeg
كتبه كتب في 12 يناير، 2024 - 2:02 صباحًا

صوت العدالة : حسن بوفوس

بعد ان اوقفت مصالح الدرك الملكي بالقيادة الجهوية بالعيون مواطنا من إحدى دول افريقيا مالي الحنسية كان موضوع مذكرة بحث دولية من طرف الشرطة الدولية “الإنتربول” مساء يوم الاثنين الفارط بالعيون .
وبحسب ما أفادت به مصادر عليمة، فإن الموقوف قام بسرقة سيارة من مشغله بدولة أوروبية، وقام بتزوير لوحة ترقيمها ووثائقها، وذلك قبل أن يقوم بإدخالها إلى التراب المغربي عبر ميناء طنجة .
ووفقا لذات المصادر، فإنه وبعد الأبحاث التحريات التي قامت بها عناصر التشخيص القضائي للدرك الملكي فقد تم العثور على كمية كبيرة من الذخيرة الحية و سلاح ناري مخبأة بإتقان في الصندوق الخلفي للسيارة.
وعلى ضوء هذه الواقعة فقد تم تعميق البحث بتنسيق مع الفرقة الوطنية بالقيادة العليا للدرك الملكي، والنيابة العامة المختصة بالعيون، لمعرفة مصدر ووجهة الذخيرة المحجوزة، والوقوف على الملابسات الكاملة لهذه القضية .حيث توبع الموقوف من طرف قاضي التحقيق من اجل ادخال سلاح ناري الى التراب الوطني دون اذن و حيازة دخيرة حية و سلاح ناري دون ترخيص الافعال الجنائية المنصوص عليها و على عقوبتها في الفصول 35 و 54 و 93 من ظهير 13 دجنبر 2022 المتعلق بالاسلحة النارية و اجزائها و عناصرهاةو توابعها و ذخيرتها .حيث امر قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالعيون ايداع المتهم الموقوف بالسجن المحلي بالعيون .
و بعد يقطة عناصر الدرك الملكي بالعيون بتوقيف السيارة المسروقة من الديار البلجيكية و تزوير وثائقها و لوحة ترقيم فرنسية و ادخالها الى التراب الوطني و بعد البحث يتم اكتشاف دخيرة حية مهمة بلغت الف رصاصة و سلاح ناري ….ليضع سؤال عريض كيف مرت هذه السيارة بميناء طنجة و كيف كانت مراقبتها ……؟

مشاركة