الرئيسية أحداث المجتمع الطالب الزبير المعروفي ينال شهادة الدكتوراه بميزة مشرف جدا مع التوصية بالنشر

الطالب الزبير المعروفي ينال شهادة الدكتوراه بميزة مشرف جدا مع التوصية بالنشر

كتبه كتب في 28 مايو، 2022 - 6:11 مساءً

ناقش الأستاذ الزبير المعروفي صباح يومه السبت 28 ماي الجاري، بقاعة المحاضرات بكلية العلوم القانونية و الإقتصادية و الإجتماعية التابعة لجامعة القاضي عياض، أطروحته لنيل شهادة الدكتوراه في القانون الخاص في موضوع: ” القانون الجنائي للأعمال في المغرب بين الأحكام الجنائية العامة و المقتضيات الزجرية”.

و أنجز الطالب الباحث الزبير المعروفي أطروحته بإشراف الدكتور أناس الطالبي، وترأس جلسة المناقشة الدكتورة السعدية مجيدي، أستاذة التعليم العالي بكلية الحقوق بمراكش، و بعضوية كل من الدكاترة محمد النخلي، محمد الأطرش و محمد تليدي أعضاءا و مقررين، و كذا عضو المجلس الأعلى للسلطة القضائية الدكتور يونس الزهري بصفته عضوا بلجنة المناقشة.


وتطرق الباحث الأكاديمي، الذي يمارس في نفس الوقت بسلك القضاء، لموضوع “القانون الجنائي للأعمال في المغرب بين الأحكام الجنائية العامة والمقتضيات الزجرية الخاصة” الذي يعد من مواضيع الساعة التي لم تستأثر بعد باهتمام كاف من طرف الباحثين رغم كونه يلامس الحياة الاقتصادية وله علاقة وثيقة بالتجارة و الاستثمار، هذا البحث الذي من شأنه أن يشكل إضافة للممارسة القضائية التي أصبحت في أمس حاجة لقضاة متخصصين في مجال الأعمال.

جدير بالذكر أن الأستاذ الزبير المعروفي يشغل حاليا منصب قاض بالمحكمة الإبتدائية بتطوان، إلتحق بسلك القضاء سنة 2011، و عُيٌِنَ بالمحكمة الإبتدائية بالرشيدية ثم وزان وحاليا بتطوان، حاصل على شهادة الماستر في قانون الأعمال من كلية الحقوق بمراكش سنة 2012، و يحضى بسمعة طيبة على مستوى جامعة القاضي عياض، و وسط زملائه بسلك القضاء و لدى الموظفين بجميع المحاكم التي تعاقب عليها طيلة مساره المهني.

وبعد الاستماع إلى عرض الطالب الباحث الزوبير المعروفي ومناقشة أطروحته من قبل اللجنة العلمية، حصل الطالب الباحث على شهادة الدكتوراه بميزة مشرف جدا مع توصية بالنشر.

مشاركة