الرئيسية أخبار فنية الشيف المغربي فؤاد بوطيبي مرشح لجائزة American Curry Awards

الشيف المغربي فؤاد بوطيبي مرشح لجائزة American Curry Awards

5627ECA4 CB31 43A1 9611 F76C81135EB1.jpeg
كتبه كتب في 17 مايو، 2024 - 9:08 مساءً

صوت العدالة محمد زريوح

تم ترشيح الشيف المغربي فؤاد بوطيبي رسميًا لنيل جائزة American Curry Awards البريطانية الأمريكية، والتي ستقام في فندق شيراتون بولاية فيرجينيا الأمريكية. وجاء هذا الترشيح عقب اختياره من ضمن أفضل 100 شيف في العالم السنة الماضية، وكان أول مغربي يظهر في مجلة Business America.

الشيف فؤاد بوطيبي، البالغ من العمر 45 سنة، هو “شيف باتيسري” يتمتع بمسار مميز في عالم صناعة الحلويات. وقد قاده شغفه وإتقانه لهذا الفن إلى منافسة أشهر الطهاة العالميين، ممثلًا بلده المغرب في مسابقات دولية حصل خلالها على مراتب مشرّفة.

وُلد بوطيبي في قبيلة آيت سعيد التابعة حاليًا للنّفوذ التّرابي لإقليم الدريوش، لكنه قضى معظم حياته في مدينة النّاظور. هناك، بدأ يعمل في عدد من المهن المختلفة لتأمين لقمة عيشه. في سن العشرين، اكتشف عشقه لفن صناعة الحلويات وبدأ مشواره كعامل بسيط في مخابز النّاظور.

سرعان ما أظهر بوطيبي مهاراته الاستثنائية في هذا المجال، مما جعله يصبح مُؤطّرًا خبيرًا يُعتمد عليه في العديد من المخابز القديمة والجديدة في النّاظور وخارجها. تميزت تصاميمه وأشكال الحلويات التي ابتكرها بقبول واسع لدى الزّبائن، مما عزز من سمعته ومكانته في عالم الحلويات.

ترشيحه لنيل جائزة American Curry Awards يعد تقديرًا عالميًا لمهاراته وإبداعه في هذا المجال، ويعكس التقدير الذي يحظى به من قبل الجهات الدولية. بانتظار الحفل الكبير في فيرجينيا، تترقب الأوساط الطهوية والشيف بوطيبي نفسه هذه المناسبة بفارغ الصبر، ليضيف إنجازًا جديدًا إلى مسيرته المتميزة.

5627ECA4 CB31 43A1 9611 F76C81135EB1
مشاركة