الرئيسية أحداث المجتمع الشغيلة التعليمية بسيدي بنور تطالب وزير التربية الوطنية بالتدخل لتمكينها من تعويضاتها

الشغيلة التعليمية بسيدي بنور تطالب وزير التربية الوطنية بالتدخل لتمكينها من تعويضاتها

كتبه كتب في 25 يوليو، 2022 - 2:11 مساءً

نورالدين عمار : صوت العدالة

عبرت مجموعة من الاطر التربوية المشاركة في عمليات التصحيح لاقسام اشهادية وفي مباراة التعاقد بشقيها الكتابي والشفوي عن استيائها الكبير من رفض تدخل اكاديمية الدار البيضاء سطات من اجل تمكينها من مستحقاتها التي تعود أطوارها الى سنة 2018 .

ورغم اصدار بيانات نقابية في الموضوع الا ان المديرية الاقليمية لسيدي بنور تملصت من المسؤولية وألصقتها بالاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات التي بدورها انتهجت سياسة الهروب الى الامام ولم تمكن الاطر التربوية من الحصول على مستجقاتها.


وتجدر الاشارة ان هذه التعويضات التي لازالت في ذمة الاكاديمية متذ 2018 ، ، وهي تعويضات متعلقة بالامتحان الاشهادي للمستوى السادس لدورة يونيو 2018 ، وكذلك تعويضات مباراة التعاقد لسنة 2019 في شقها الكتابي والشغوي ، ثم تعويضات 2019 2020 ،2021 الخاصة بتصجيح امتحانات اشهادية .

وامام هذا التقاذف في المسؤوليات بين المديرية الاقليمية والاكاديمية الجهوية ، عبرت الشغيلة التعليمية المتضررة من هذا التحايل والتجاهل ، عن غضبها واستيائها العارم من سياسة الاكاديمية التي تشتغل بمنطق التمييز والتمايز بين المديريات التابعة لها ، حيث يتم تعويض كل الاطر التربوية العاملة بالمديريات الاخرى في آجال معقولة، وتبقى مديرية سيدي بنور الاستثناء الوحيد في التماطل والتسويف والتملص من هذه التعويضات التي هي حق من حقوق الموظف .


وقد سبق لنقابة تعليمية ان راسلت المديرة الاقليمية للوقوف على هذا المشكل الا انها التزمت الصمت واختارت سياسة الهروب الى الامام وحملت الاكاديمية المسؤولية عن هذا الفعل.


وهكذا يظهر للعيان تقاذف المسؤوليات بين المديرة الاقليمية ومدير الاكاديمية حول هذا الملف ، وتظل الشغيلة هي الضحية الوحيدة التي سئمت من الطلبات والشكايات لانتزاع حقوقها المهضومة .
فهل تتدخل وزارة شكيب بن موسى للوقوف على هذه الاختلالات وايفاذ لجنة تفتيش وزارية الى كل من الاكاديمية الجهوية لجهة البيضاء سطات والمديرية الاقليمية لسيدي بنور ؟

مشاركة