الرئيسية أخبار وطنية الشرقاوي يبصم على حصيلة مميزة وايجابية في عدة مجالات بمقاطعة طنجة المدينة.

الشرقاوي يبصم على حصيلة مميزة وايجابية في عدة مجالات بمقاطعة طنجة المدينة.

كتبه كتب في 5 يناير، 2023 - 8:52 مساءً

صوت العدالة- عبد السلام العزاوي

تتميز مقاطعة طنجة المدينة، التي يرأسها محمد الشرقاوي، بموقعها الاستراتيجي الهام، بحكم تواجد معظم أحيائها بقلب عاصمة البوغاز، وبكثافة سكانية كبيرة، نظرا للتزايد الديمغرافي والاتساع العمراني الكبيرين.

ويتكون مجلس مقاطعة طنجة المدينة الذي يرأسه محمد الشرقاوي، من 40 عضو، يسير المكتب المشكل من الرئيس وثمانية نواب، مع مساعدة 3 لجان دائمة، الممثلة في لجنة الشؤون المالية والاقتصادية، و لجنة شؤون التعمير والأشغال والبيئة، فلجنة الشؤون الاجتماعية والثقافية والرياضية.
كما ينهج رئيس مجلس مقاطعة طنجة المدينة محمد الشرقاوي، سياسة الأبواب المفتوحة، في وجه الساكنة المحلية والمستثمرين والتجار والحرفيين، من خلال تواصله الدائم والمستمر مع فعاليات المجتمع المدني، والاستماع لأرائهم وتصوراتهم، بهدف بلورتها على ارض الواقع في برامج. وكذا تواصله الايجابي والفعال مع ممثلي المصالح الخارجية، ووسائل الإعلام.
فقد اتخذ محمد الشرقاوي على عاتقه القيام بالهيكلة الإدارية للمقاطعة، ومواكبة المستجدات التدبيرية المتعلقة بتفعيل الإدارة الالكترونية، بغية تبسيط المساطر والاجاراءات الإدارية، بالرغم من النقص في الموارد البشرية والإمكانيات المادية والوسائل اللوجستيكية وعدم مصادقة الوزارة الوصية على الهيكلة الحالية.
بحيث تميزت حصيلة مجلس مقاطعة طنجة المدينة، خلال السنة المنصرمة في فترة رئاستها من طرف محمد الشرقاوي، بتحقيق مجموعة من الانجازات في عدة مجالات، كاصلاح 700 متر مربع من الحفر، وصيانة 1800 متر مربع من الطرقات على مستوى زنقة عمر بن الخطاب، و 1525 متر مربع حي مسترخوش، و 1334 متر مربع بحي فال فلوري، و 1085 متر مربع بحي مرشان، و 942 متر مربع بتجزئة المجاهدين، و 407 متر مربع بزنقة أفران، مع تسليم 102 رخصة لحراسة السيارات.
ليبقى المورد المالي الوحيد لمقاطعة طنجة المدينة، المنحة المخصصة من طرف مجلس جماعة طنجة، والبالغة قيمتها 24 مليون درهم، توصلت المقاطعة خلال العام المنصرم، بنسبة 60 في المائة فقط أي بمبلغ 14 مليون درهم ونصف.

مشاركة