الرئيسية أخبار القضاء السيد محمد بنعليلو وسيط المملكةيستقبل السيد باسكال ايسو Pascal Essou وسيط جمهورية البنين

السيد محمد بنعليلو وسيط المملكةيستقبل السيد باسكال ايسو Pascal Essou وسيط جمهورية البنين

IMG 20211117 WA0124
كتبه كتب في 17 نوفمبر، 2021 - 7:28 مساءً

بـلاغ إعـلامـي

استقبل السيد محمد بنعليلو وسيط المملكة، يومه الأربعاء 17 نونبر 2021، السيد باسكال ايسو Pascal Essou وسيط جمهورية البنين الذي يقوم بزيارة عمل لمؤسسة وسيط المملكة.

وتندرج هذه الزيارة في إطار تعزيز العلاقات بين المؤسستين تفعيلا لاتفاقية التعاون والشراكة المبرمة بين الجانبين بتاريخ 25 أكتوبر 2019.

IMG 20211117 WA0125

ولقد كان اللقاء فرصة لتبادل الرؤى في القضايا ذات الاهتمام المشترك بخصوص ما تأتى للمؤسسة تقديمه من خدمات في ظل ما اجتاح العالم من وباء، وكذا البحث عن سبل تقاسم التجارب والممارسات الجيدة، فضلا عن استعراض أنشطة جمعية الأمبودسمان والوسطاء الفرانكفونيين التي يترأسها وسيط المملكة ويعتبر وسيط جمهورية البنين عضوا فيها.

وتنزيلا لمضامين الاتفاقية المبرمة بين الطرفين، وبعد اطلاع وسيط البنين على مرافق المؤسسة والاستماع إلى عرض عن اختصاصها وأنشطتها ومنجزاتها، والاطلاع على ما توفره النظم المعلومياتية من إمكانيات، خدمة واقترابا من المواطنين، تم الاتفاق على خطة عمل على امتداد سنتين يتم فيها تبادل الزيارات والتجارب.

وفي الأخير، عبر وسيط البنين عن اعتزاز بلده بما يربطه بالمملكة المغربية من صداقة، مجددا دعوته لوسيط المملكة للقيام بزيارة للبنين.

مشاركة