الرئيسية رياضة الدوري الإسباني يدين الهتافات العنصرية التي استهدفت نجم ريال مدريد فينيسيوس جونيور

الدوري الإسباني يدين الهتافات العنصرية التي استهدفت نجم ريال مدريد فينيسيوس جونيور

كتبه كتب في 19 سبتمبر، 2022 - 6:02 مساءً

صوت العدالة- يوسف العلوي

أدانت رابطة الدوري الاسباني لكرة القدم، الهتافات والشعارات العنصرية التي استهدفت نجم ريال مدريد فينيسيوس جونيور خلال ديربي مدريد أمام أتليتكو.

ظهرت الليلة الماضية العديد من مقاطع الفيديو من خارج ملعب “تشيفيتاس متروبوليتانو”، والتي أظهرت جماهير أتليتكو ​​مدريد وهم يهتفون بشعارات مسيئة من قبيل “فينيسيوس قرد”، والتي تواصلت داخل الملعب خلال المباراة.

وفقًا لإذاعة كادينا كوبيه الإسبانية، فإن رابطة الليجا الإسبانية تجمع الأدلة على أحداث الليلة الماضية، لإعداد تقرير لإرساله إلى لجنة مناهضة العنف، المسؤولة عن التعامل مع حالات التمييز من أي نوع داخل إسبانيا.

بالإضافة إلى الهتافات العنصرية التي سمعت ضد لاعب ريال مدريد، تم سماع أيضًا هتافات “فينيسيوس، يموت”، خارج الملعب وسيتم تضمينها في التقرير.

بغض النظر عن التقرير، فإن اختبار مدى جدية الدوري الإسباني بشأن هذه المسألة سيكون في الإجراء الذي سيتم اتخاذه في هذه الحادثة.

لدى أتليتيكو مدريد أيضًا تاريخ في غض الطرف عن أفعال شنيعة مختلفة من قبل قسم من مشجعيه، ما يعيد الحديث لمدى جدية إدارة النادي بخصوص تواجد فصائل الالتراس داخل ملعب النادي ميتروبوليتانو.

يذكر أن مباراة ديربي مدريد انتهت بفوز ريال مدريد بهدفين لهدف، ليستعيد النادي الملكي صدارة ترتيب الليجا الإسبانية من غريمه برشلونة، برصيد 18 نقطة من 6 مباريات.

مشاركة