الرئيسية أخبار وطنية الخميسات …عمالة الخميسات تحتفل باليوم الوطني للمهاجر

الخميسات …عمالة الخميسات تحتفل باليوم الوطني للمهاجر

كتبه كتب في 10 أغسطس، 2022 - 9:50 مساءً

صوت العدالة- عبد السلام اسريفي/ كريم العماري

احتضن مقر عمالة الخميس صباح اليوم الأربعاء 10 غشت ، فعاليات اليوم الوطني للجالية المغربية المقيمة بالخارج، المنظم هذه السنة تحت شعار “مساهمة المغاربة المقيمين في الخارج في التنمية المحلية ” وكان ذلك برئاسة رئيس قسم الشؤون الداخلية بالعمالة. الى جانب رجال السلطة المحلية والأمنية والمصالح الخارجية ،والعديد من أبناء الاقليم المقيمين في الخارج.

 وأبرز رئيس الشؤون الخارجية  في كلمة له بالمناسبة، أن تخليد هذا اليوم يترجم العناية الملكية بأفراد الجالية المغربية بالخارج، التي أصبحت تشكل اليوم قوة ورصيدا مهما من شأنهما الإسهام بكل فعالية في الدفع بعجلة التنمية ببلادنا وفي الدفاع عن مصالحه العليا، وبقضايا مغاربة العالم سواء داخل أرض الوطن أو ببلدان الإقامة لم يعد يقترن بفترة زمنية أو بظروف معينة بل أصبح في قلب الانشغالات اليومية لمختلف السلطات العمومية  وأصبحت له أيضا ترجمته الخاصة والوازنة في السياسات والاستراتيجيات الحكومية.

وصبت جل مداخلات ابناء الجالية، في اتجاه البحث عن حلول لبعض المشاكل التي طال أمدها، وتلك التي يستعصي حلها، بسبب مساطر إدارية معقدة. كما لم يفت أبناء المهجر، الإشادة بدور بعض الفعاليات المغربية بالخارج، والتي وصلت لمستويات مهمة وعليا.. كما شكروا سلطات عمالة الخميسات على ما تقدمه لهم من دعم واهتمام، خاصة خلال فترة تواجدهم بمدينتهم.

وأكدت بعض المداخلات في ذات السياق على الدور الرئيسي الذي تقوم به الجالية المغربية في تنمية البلاد في مختلف المجالات و مساهمتها في تنفيذ الأوراش الكبرى، كما تم استحضار مشاكل هذه الفئة و العمل على معالجتها في إطار تحسين التواصل و تكريس سياسة الانفتاح مع مختلف الأجهزة الإدارية.

مشاركة