الرئيسية أحداث المجتمع الخميسات..عامل الاقليم يترأس مراسيم الإنصات للخطابي الملكي السامي بمناسبة الذكرى 69 لثورة الملك والشعب

الخميسات..عامل الاقليم يترأس مراسيم الإنصات للخطابي الملكي السامي بمناسبة الذكرى 69 لثورة الملك والشعب

كتبه كتب في 21 أغسطس، 2022 - 12:34 صباحًا

صوت العدالة- عبد السلام اسريفي /كريم العماري

في غمرة الاحتفالات المخلدة للذكرى السادسة والستين لثورة الملك والشعب، ترأس عامل عمالة إقليم الخميسات ، السيد منصور قرطاح مساء اليوم السبت 20 غشت 2022،على الساعة التاسعة ليلا ، بالقاعة الكبرى بمقر العمالة، مراسيم الإنصات للخطابي الملكي السامي، الذي وجهه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، بمناسبة الذكرى 69 لثورة الملك والشعب .

حضر مراسيم حفل الإنصات للخطاب الملكي إلى جانب عامل الإقليم، عدة شخصيات مدنية وعسكرية، ورجال المصالح الأمنية، ومنتخبين، وفعاليات المجتمع المدني ووسائل الاعلام ومجموعة من المواطنيين.

وتطرق الخطاب الملكي السامي ، الى ملف الوحدة الترابية،والنجاح الملحوظ الذي حققه المغرب،وموقف بعض الدول الثابت ” الموقف الثابت للولايات المتحدة الأمريكية من الصحراء المغربية شكل حافزا حقيقا و لم يتغير بتغير الإدارات و لا يتأثر بالظرفيات”.

كما ارسل جلالة الملك رسائل مباشرة لبعض الشركاء،الذي يكتنف موقفهم من الوحدة الترابية الغموض“ننتظر من بعض الدول، من شركاء المغرب التقليديين والجدد، التي تتبنى مواقف غير واضحة بخصوص مغربية الصحراء، أن توضح مواقفها وتراجع مضمونها بشكل لا يقبل التأويل”.

هذا بالاضافة الى الحديث عن مجموع الدول التي عبرت عن دعمها لقضيتنا الوطنية”أن عبرت العديد من الدول الوازنة عن دعمها، وتقديرها الإيجابي لمبادرة الحكم الذاتي، في احترام لسيادة المغرب الكاملة على أراضيه، كإطار وحيد لحل هذا النزاع الإقليمي المفتعل”.

مشاركة