الرئيسية أحداث المجتمع الخميسات: جمعية الاخوة لمتقاعدي القطاع العام تجتمع للتداول في القضايا التي تهم المتقاعدين

الخميسات: جمعية الاخوة لمتقاعدي القطاع العام تجتمع للتداول في القضايا التي تهم المتقاعدين

كتبه كتب في 23 مارس، 2022 - 3:57 مساءً

صوت العدالة- كريم العماري

شكل الاجتماع الذي عقده مكتب جمعية الاخوة للمتقاعدي القطاع العام بالخميسات للتداول في القضايا التي تهم المتقاعدين من خلال النقاش الدائر حول الزيادة في معاشات التقاعد وحدف الضريبة على الدخل.
إن المتقاعدين يريدون إصلاحا مطبوعا بقيم المواطنة الحقة والكرامة الاجتماعية و الإنصاف في الحقوق والواجبات ومحاربة كل أشكال الإقصاء والتهميش التي تعاني منها هذه الفئة ، فما احوجنا الى دولة القيم التي تجعل المواطن يحس بمواطنته ويشعر بحقه في الحياة الكريمة كغيره من المواطنين، لذا يجب إشراك هذه الفئة في الحوار الاجتماعي التي اقصيت من كل الاتفاقيات المبرمة مع المركزيات النقابية منذ التسعينات.
وقد وقف المكتب على الأوضاع المزرية والمرتدية للمتقاعد من خلال معاناته اليومية وحياته القاسية ونفسيته المنهارة وجره للتهميش و الإقصاء وغياب اية بادرة حكومية إيجابية تضمن له العيش الكريم في وطن ضحى من أجله وأفنى زهرة شبابه في خدمته، وسيظل المتقاعدون ينتظرون الزيادة في القيمة المادية لراتب المعاش بما يتماشى والقدرة الشرائية للمتقاعدين.
وقد ندد المكتب بما اقدمت عليه الحكومة الحالية مؤخرا من تصرفات طائشة في حق هذه الشريحة المظلومة من أبناء هذا الوطن باستعمال الفصل 77 من الدستور بتواطؤ مفضوح مع نقاباتها واغلبيتها في البرلمان ضد إعفاء المتقاعدين من الضريبة على المعاشات المفروضة عليهم بدون اي سند قانوني واضح. لأن عمليا المعاش الذي يستفيد منه المتقاعد لا يعد دخلا فهو عبارة عن مدخرات تم اقتطاعها للموظف أثناء مزاولة مهامهه والراتب برمته كان خاضعا للضريبة على الدخل بعبارة أصح المتقاعد يؤدي الضريبة على الدخل مرتين.
وفي الاخير اجمع أعضاء المكتب على تبني كل أشكال التنديد والاستنكار لتصل إلى جميع الدوائر المعنية بملف التقاعد.

مشاركة