الرئيسية أحداث المجتمع الخميسات..تفاصيل الجلسة الثانية من الدورة العادية لشهر اكتوبر

الخميسات..تفاصيل الجلسة الثانية من الدورة العادية لشهر اكتوبر

كتبه كتب في 21 أكتوبر، 2022 - 10:10 صباحًا

صوت العدالة-كريم العماري

بناء على القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات الصادر بتنفيذ الظهير الشريف رقم 1.15.85 بتاريخ 20 رمضان 1436 (7 يوليوز2015) ولا سيما المادة 33 منه، عقد المجلس الجماعي للخميسات، الجلسة الثانية والثالثة من الدورة العادية لشهر أكتوبر بقاعة الاجتماعات المتواجدة بدار المواطن بالخميسات وذلك يوم 20 أكتوبر 2022. وقد ترأس أشغال هاتين الجلستين السيد حسن ميسور رئيس المجلس الجماعي، و بحضور السيد باشا المدينة، و السادة والسيدات أعضاء و عضوات المجلس، و أطر و موظفي الجماعة و ممثلي بعض الهيئات المدنية و الإعلامية.
وبعد نقاش مستفيض بين أعضاء المجلس للنقط التي تضمنها جدول أعمال الجلسة الثانية التي انطلقت من الساعة العاشرة إلى الثانية زوالا، تم التصويت بالإجماع على كل من النقطة 9 التي تتعلق بتعديل القرار الجبائي، والنقطة 10 بإجراء بعض التحويلات، والنقطة11 المتعلقة بمشروع ميزانية جماعة الخميسات برسم سنة 2023. وقد تم تأجيل التصويت على النقطة 12 المرتبطة بطرق تدبير ملاعب القرب بالمدينة. أما النقط المتبقية والمتعلقة بجدول أعمال الجلسة الثالثة التي انطلقت مساء فقد تم التصويت على النقطة 13 المتعلقة ببرنامج عمل الجماعة بالأغلبية المطلقة. وتم تأجيل التصويت على النقطة 14 المتعلقة بمشروع اتفاقية شراكة بين جماعة الخميسات وجمعية النادي البلدي للتنس، والنقطة 15 المرتبطة بمشروع اتفاقية شراكة بين جماعة الخميسات ونادي الاتحاد الزموري للخميسات لكرة القدم. في حين تم التصويت بالإجماع على النقطة 16المرتبطة بمشروع إتفاقية شراكة بين جماعة الخميسات وولاية أمن الرباط سلا تمارة الخميسات (المنطقة الإقليمية للأمن بالخميسات).
وفي ختام هذه الدورة تقدم السيد حسن ميسور بالشكر الموصول لكافة أعضاء المجلس على حضورهم، وأعطى الكلمة للسيد كاتب المجلس الذي تقدم بتلاوة برقية الولاء و الاخلاص المرفوعة الى صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

مشاركة