الرئيسية أخبار عالمية الحوثي يغطي هزائمه باستهداف أبوظبي

الحوثي يغطي هزائمه باستهداف أبوظبي

كتبه كتب في 18 يناير، 2022 - 8:42 صباحًا

للتغطية على هزائمها في جبهات القتال مع الجيش اليمني وقوات «ألوية العمالقة» المدعومة من تحالف دعم الشرعية، استهدفت الميليشيات الحوثية العاصمة الإماراتية أبوظبي أمس بما يرجح أنها «مسيرات» مفخخة استهدفت 3 شاحنات وقود ما أسفر عن سقوط 3 قتلى و6 جرحى.

وأعرب الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، في اتصال هاتفي بالشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، عن إدانة السعودية للاعتداء الذي استهدف الإمارات. وأكد الزعيمان أن الأعمال الإرهابية التي استهدفت المملكة والإمارات ستزيد من عزم البلدين وتصميمهما على الاستمرار في التصدي لتلك الأعمال الإرهابية العدوانية التي تنفذها قوى الشر والإرهاب.

وجاء الاتصال فيما دانت دولة الإمارات في بيان لخارجيتها «الاستهداف الآثم» وأكدت أنها تحتفظ بحق الرد، أعلنت شرطة أبوظبي سيطرتها على حريق اندلع صباح أمس بمنطقة مصفح «آيكاد 3» بالقرب من خزانات «أدنوك»، ما أدى إلى انفجار 3 صهاريج نقل محروقات وأسفر عن وفاة شخص من الجنسية الباكستانية، وشخصين من الجنسية الهندية، وإصابة 6 آخرين. وأشارت التحقيقات الأولية إلى رصد أجسام طائرة صغيرة يحتمل أن تكون لمسيرات وقعت في المنطقتين، قد تكون تسببت في الانفجار والحريق.

في غضون ذلك، أسقطت الدفاعات السعودية 8 طائرات مسيرة أطلقتها الميليشيات الحوثية تجاه المنطقة الجنوبية في المملكة. وأوضح تحالف دعم الشرعية أنها انطلقت من مطار صنعاء الدولي.

وأعلن التحالف، مساء أمس، أن قواته الجوية تنفذ عمليات على مدار الـ24 ساعة فوق صنعاء، داعياً {أهلنا في صنعاء} إلى {الابتعاد عن معسكرات وتجمعات الميليشيا الحوثية حرصاً على سلامتهم». وأكد أن الهجمات العدائية على المدنيين بالسعودية والإمارات ستتم محاسبة مرتكبيها وأن القيادات الإرهابية ضمن أولوياتها.

مشاركة