الرئيسية أحداث المجتمع الحكم على قاتل زوجته بفاس بسبع سنوات نافذة وأخت الضحية تطالب بتشديد الحكم

الحكم على قاتل زوجته بفاس بسبع سنوات نافذة وأخت الضحية تطالب بتشديد الحكم

received 220896982020869.jpeg
كتبه كتب في 24 مايو، 2018 - 1:27 مساءً

 

صوت العدالة – متابعة

 

أصدرت محكمة الاستئناف بفاس حكما  في ملف 17/2640/18 بتاريخ 17/5/2018  بسبعة سنوات نافذة في حق زوج قتل زوجته بعد تعنيفها أمام بناتها الثلاثة.

وتعود تفاصيل القضية الى تاريخ  3/7/2017،عندما كانت  الزوجة الضياء كريمة ستعد لمغادرة بيتها في اتجاه شقة اكترتها لتستقر فيها صحبة بنانها الثلاثة،فاجأها زوجها واستفسرها عن الأمر،أخبرته أنها لم تعود تتحمل العيش معه تحت سقف واحد،لأسباب تتعلق بالخيانة حسب تصربح أخت الضحية. وهو ما لم يستسغه الزوج،الذي حاول منعها ،لتتطور الأمور فيما بعد الى مواجهة وتعنيف تسبب في ارتطامها بالحائط،سقطت على إثر ذلك جثة هامدة تحت أنظار بناتها.

وفي الوقت الذي كانت تنتظر أخت الضحية التي تتكفل حسب تصريحها بتربية البنات الثلاثة حكم في مستوى الجريمة،تفاجأت بصدور حكم  بسبعة أعوام  ،ذلك يوم 17/5/2018،وهو ما اعتبرته بالغير الكافي مقارنة بالجريمة المقترفة وآثارها الدائمة.

وتقول أخت الضحية تعليقا على الحكم”الحكم لم ينصفني،لأني كنت انتظر من المحكمة حكمامشددا مقارنة مع الجريمة المرتكبة،وأطالب  من وزير العدالة و من  وجلالة الملك التدخل لمراجعة الحكم و تشديد العقاب على قاتل أختي،لانصافي وانصاف اختي وبناتها الثلاثة”.  وتناشد بالمناسبة جميع الهيئات الحقوقية المحلية بفاس والوطنية مؤازرتها في محنتها هاته،معتبرة القضية عنوان لمصير البنات الثلاثة الذين يعتبرون ضحايا لجريمة قتل.

 

مشاركة