الرئيسية أحداث المجتمع الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين تستنكر هجوم بنكيران على جريدة الأحداث المغربية

الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين تستنكر هجوم بنكيران على جريدة الأحداث المغربية

كتبه كتب في 20 فبراير، 2022 - 10:52 مساءً

تابعت الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين، باستغراب  شديد تهجم السيد عبد الاله بنكيران الأمين العام لحزب العدالة والتنمية ورئيس الحكومة الأسبق، خلال كلمته أمام الدورة العادية للمجلس الوطني لحزبه على بعض الجرائد والمنابر الإلكترونية الوطنية، خاصة جريدة “الأحداث المغربية”، التي وصل به الحد إلى اتهامها ب”الصهيونية” و”الجريدة المدسوسة” التي تعمل “ضد الأخلاق والقيم”.

وإذ تستنكر الجمعية هذا الاستهداف المجانب لأبسط أخلاق السياسي، فإنها تثير الانتباه إلى خطورة محتواه، خصوصا وأنه صدر عن أمين عام حزب سياسي ذو مرجعية دينية يتخذ من القضية الفلسطينية بحمولتها الرمزية ذريعة للاغتيال الرمزي لكل من يخالفه الرأي.

وتذكر الجمعية بهذا الصدد، أن هذا السلوك التحريضي الصادر عن السيد عبد الاله بنكيران ضد جريدة “الأحداث المغربية”، ليس هو الأول من نوعه، فقد سبق للمعني بالأمر أن تهجم على مؤسسات إعلامية أخرى ونعتها بنعوت حاطة بالكرامة.

إننا في الجمعية، على اختلاف خطوطنا التحريرية، مجمعون على ضرورة الدفاع عن حرية التعبير للجميع، لكننا في الوقت ذاته حريصون على نبذ كل الخطابات التحريضية والاقصائية التي قد يلجأ إليها الفاعل الحزبي لتصفية حساباته السياسية. 

وبناء عليه ندعو في الجمعية المؤسسات الموكول إليها حماية الحقل الاعلامي من كل اعتداء وتطاول أو تضييق، للقيام بما يفرضه القانون والأخلاقيات لمواجهة خطابات التحريض ضد المؤسسات الإعلامية والعاملين فيها.

مشاركة