الرئيسية أحداث المجتمع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، تراسل عامل الإقليم سيدي قاسم بسبب خروقات شركة المياه.

الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، تراسل عامل الإقليم سيدي قاسم بسبب خروقات شركة المياه.

كتبه كتب في 24 أغسطس، 2022 - 5:14 مساءً

بناءا على مجموعة من طلبات المؤازرة التي توصل بها مكتب الجمعية، بخصوص الوضعية المزرية التى تعاني منها ازقة حي الزاوية- سيدي قاسم.
شكل على إثرها مكتب الفرع لجنة للرصد والاستقصاء الميداني ، تبين من خلالها ، الحالة المزرية والكارثية لجل ازقة حي الزاوية. خصوصا.زنقة غاندي. زنقة التضحية. زنقة الأمل….

جراء حالة التسيب والاستهتار واللامبالاة التي تتعامل بها شركات المياومة من قبيل تجاهل الحفر التي يتم حفرها لإصلاح اعطاب شبكة المياه ، في خرق سافر لدفتر تحملاتها المبرم مع المكتب الاقليمي للماء الصالح للشرب والكهرباء – قطاع الماء الصالح للشرب. وما ترتب عنه من اضرار مادية ومعنوية تمس بالحق في الحياة والصحة السليمة،نتيجة التسربات المائية تحت المنازل وبروز معدات حديدية ، تشكل خطرا يحدق بالساكنة . ما اضطر السكان الى مباشرة الأشغال واعادة ترميم الحفر التي خلفتها شركات المياومة من مالهم الخاص وجهدهم.وحشد متطوعين من الساكنة .(من 2019.الي 2022)

وبناءا عليه وفي ظل غياب أي مبادرة تواصلية مع المكتب الاقليمي رغم العديد من المحاولات التي قام بها الفرع ومنتدبين عن الساكنة المتضررة، في تجاهل تام لمبدأ المقاربة التشاركية، أخرها طلب لقاء مؤرخ 2 غشت 2022.

اذ نناشدكم بالتعجيل بفتح تحقيق جاد ومسؤول وترتيب المسؤوليات القانونية،مع التأكيد على تحميل المكتب الاقليمي – قطاع الماء بسيدي قاسم بشكل مباشر الحالة المزرية كونة الوصي على القطاع والمبرم للتعاقدات التي تلزمه بمراقبة مدي تطبيق دفتر التحملات لشركات الميامة.
هذا ونشير. إلى عزمنا المشروع في اللجوء للقضاء واتخاد جميع الخطوات النضالية السلمية المتاحة.

مشاركة