الرئيسية رياضة الجامعة الملكية لكرة القدم تقرر عدم توقيف البطولة الإحترافية، تزامنا مع بطولة أمم إفريقيا للمحليين “الشان” المقام في الجزائر

الجامعة الملكية لكرة القدم تقرر عدم توقيف البطولة الإحترافية، تزامنا مع بطولة أمم إفريقيا للمحليين “الشان” المقام في الجزائر

كتبه كتب في 26 ديسمبر، 2022 - 9:20 صباحًا

صوت العدالة-رياضة

قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم عدم إيقاف منافسات البطولة الاحترافية، خلال فترة إقامة بطولة أمم إفريقيا للاعبين المحليين “الشان”، التي ستحتضنها في الجزائر في الفترة بين 13 يناير ورابع فبراير 2023.
ورفضت الجامعة إيقاف البطولة للمرة الثانية في يناير المقبل، بعدما فعلت ذلك خلال الفترة السابقة بسبب مشاركة المنتخب الوطني المغربي في نهائيات كأس العالم قطر 2022، معللة قرارها بازدحام جدول المباريات وصعوبة الالتزام ببرمجة مهيكلة، خاصة في ظل استضافة المغرب لكأس العالم للأندية في فبراير المقبل، وانطلاق دور المجموعات لدوري أبطال افريقيا وكأس الكونفدرالية الإفريقية.

وفي السياق ذاته، سبق أن صرح عبد السلام بلقشور رئيس العصبة الوطنية لكرة القدم، بأن منافسات البطولة لن يتم توقيفها خلال فترة الشان، وبالتالي على الأندية تفهم ذلك والاستئناس مع الوضع.

وستعقد العصبة الاحترافية، بأمر من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اجتماعا يوم الثلاثاء المقبل بداية من الثالثة عصرا، لحسم برمجة البطولة الاحترافية في الشهرين المقبلين.

مشاركة