الرئيسية أخبار وطنية التأكيد على أهمية النقل المدرسي بالعالم القروي بتراب عمالة طنجة أصيلة.

التأكيد على أهمية النقل المدرسي بالعالم القروي بتراب عمالة طنجة أصيلة.

كتبه كتب في 28 سبتمبر، 2022 - 6:23 مساءً

صوت العدالة- عبد السلام العزاوي.

يكتسي النقل المدرسي أهمية بالغة، لدى ساكنة عمالة طنجة أصيلة، بحكم الدور الذي يلعبه في مجال الحفاظ على سلامة أبناء وبنات المنطقة، عبر تقريب المؤسسات التعليمية من التلاميذ. خاصة مع وجود بعد المسافة بين العديد من المدارس والساكنة.


لذالك منح مجلس عمالة طنجة أصيلة، الذي يرأسه امحمد احميدي، عناية خاصة إلى مجال النقل المدرسي، من خلال الإعلان، عن إحداث شركة التنمية لتدبير المرفق الحيوي والمهم، لضمان التدبير الجيد والأمثل للقطاع، والقطع بالتالي مع مجموعة من الممارسات المتسمة اغلبها بالعشوائية، وذلك وفق حكامة جيدة، إن على مستوى المداخيل أو المصاريف.

فقد أوضح امحمد احميدي رئيس مجلس عمالة طنجة أصيلة، خلال اللقاء التشاوري الذي نظمه المجلس، بمقره، يوم الأربعاء 28 شتنبر 2022، مع رؤساء الجماعات الترابية، وممثلي الجمعيات، حول مشروع إحداث شركة التنمية المحلية، بكون الورش الهام، يهم بالدرجة الأولى ساكنة العالم القروي، بتراب عمالة طنجة أصيلة.


وأكد امحمد احميدي، على وجوب توفير أسطول محترم للنقل المدرسي بتراب عمالة طنجة اصيلة، مع توفير ظروف المناسبة لاشتغال السائقين، مفيدا بعزمه توفير الإمكانيات الأساسية، لتدبير مجال النقل المدرسي بالعالم القروي، عبر اللجوء إلى شراكات مع مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، والجماعات الترابية التابعة لعمالة طنجة اصيلة، لاستهداف جميع التلاميذ المعنيين بالموضوع.

مشاركة