الرئيسية أحداث المجتمع البوطاهيري يؤكد أمام مسؤولي الفلاحة على أهمية إعمال المنهجية التشاركية من أجل تجويد خدمات و برامج القطاع الفلاحي بالإقليم.

البوطاهيري يؤكد أمام مسؤولي الفلاحة على أهمية إعمال المنهجية التشاركية من أجل تجويد خدمات و برامج القطاع الفلاحي بالإقليم.

كتبه كتب في 18 يناير، 2023 - 8:02 مساءً

احتضن المعهد الفلاحي التقني بإزمورن يومه الثلاثاء 17 يناير 2023 ، اجتماعا عقده المدير الجهوي للفلاحة مع اعضاء الغرفة الفلاحية عن إقليم الحسيمة بحضور السيد مكي الحنودي الكاتب العام للغرفة الجهوية ، المديرة الإقليمية للفلاحة، ورؤساء وممثلي مختلف المصالح الفلاحية الأخرى بالاقليم (ONSSA, ONCA, CRRA, IATA..) .


و في هذا السياق أكد السيد كريم البوطاهيري على ضرورة التفكير الجماعي و العمل التشاركي بين مختلف المتدخلين في هذا القطاع بما فيها الجماعات الترابية، لصياغة برنامج عمل يستجيب لتطلعات الفلاحين.
كما أكد البوطاهيري عضو الغرفة الفلاحة للجهة ونائب رئيس الغرفة لطنجة تطوان الحسيمة في إطار هذا اللقاء الإقليمي على أهمية التنسيق والوضوح و الإلتقائية بين المصالح الفلاحية والمنتخبين الفلاحيين وضرورة تنزيل برامج والمشاريع الفلاحية 2023 على صعيد الإقليم.
وشدد المتدخل ذاته على اهمية اشراك الفلاح في البرامج والمشاريع التي تمت برمجتها في اطار مخططات وزارة الفلاحة للتخفيف العبأ على الفلاحين على صعيد الاقليم.
كما نوه عضو الغرفة بالمجهودات المبذولة في هذا الصدد من قبل المصالح الفلاحية بإقليم الحسيمة سواء من حيث المشاريع المبرمجة أو التي هي في طور الإعداد .
وقال البوطاهيري بأن اللقاء تمخض عنه إحداث “لجينات” مشتركة أوكلت لها مهمة تتبع التنسيق والتواصل بين جميع شركاء القطاع الفلاحي على صعيد إقليم الحسيمة إضافة إلى عقد لقاءات تركز على بعض المواضيع التي تشغل اهتمام الفلاحين وممثليهم وتنظياتمهم المهنية على صعيد إقليم الحسيمة كمشكل القضاء على الحشرة القرمزية وغرس أصناف الصبار البديلة/المقاومة للحشرة مع العمل ما أمكن على حماية الأصناف المحلية وخصوصا صنف “الدلاحية” .

مشاركة