الرئيسية أحداث المجتمع البرلمانية قلوب فيطح تسائل وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، حول التدابير المتخذة لحماية الطالبات من التحرش الجنسي.

البرلمانية قلوب فيطح تسائل وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، حول التدابير المتخذة لحماية الطالبات من التحرش الجنسي.

IMG 20220104 WA0083.jpg
كتبه كتب في 4 يناير، 2022 - 11:06 مساءً

صوت العدالة-عبد السلام العزاوي

تقدمت النائبة البرلمانية، قلوب فيطح عن فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، بسؤال أني، إلى وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، حول موضوع: التحرش الجنسي بالطالبات في المعاهد الجامعية والمدارس العليا.
وجاء في سؤال الأستاذة قلوب فيطح المحامية بهيئة طنجة، بأنه لا يمر يوم من دون إثارة قضية جديدة، تهم التحرش الجنسي بالطالبات في المعاهد الجامعية والمدارس العليا، وذلك عبر ممارسة العديد من أشكال العنف والتهديد والإكراه المجرم، وفق الاتفاقيات الدولية التي صادقت عليها المملكة المغربية، وكذا القوانين الداخلية.
وتابعت النائبة البرلمانية، فبعد الوقائع المثارة بكل من جامعة سطات ووجدة، تم تداول حالة جديدة للتحرش الجنسي بطالبة تتابع دراستها بمدرسة الملك فهد العليا للترجمة بطنجة. الشيء الذي يسائل المنظومة الحمائية للطالبات ضد العنف المبني على النوع.
وتساءلت النائبة البرلمانية قلوب فيطح، عن الإجراءات المستعجلة، التي تعتزم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار،اتخاذها عبر فتح تحقيق، حول الوقائع المثارة، وكذا التدابير المتعلقة بحماية الطالبات، مؤكدة على ضرورة التعجيل بإحداث رقم اخضر، مكن أجل التبليغ عن جميع حالات التحرش الجنسي بمختلف الكليات والمدارس والمعاهد العليا بمختلف ربوع المملكة.

مشاركة