الرئيسية أحداث المجتمع الاستماع للخطاب الملكي بولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة بمناسبة الذكرى 69 لثورة الملك والشعب

الاستماع للخطاب الملكي بولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة بمناسبة الذكرى 69 لثورة الملك والشعب

كتبه كتب في 21 أغسطس، 2022 - 10:23 صباحًا

صوت العدالة- عبد السلام العزاوي

احتضنت قاعة الاجتماعات الكبرى بمقر ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة مساء يوم السبت 20 غشت 2022 ، مراسيم الإنصات للخطابي الملكي السامي، الذي وجهه الملك محمد السادس للشعب المغربي، بمناسبة الذكرى الـ 69 لثورة الملك والشعب.
فقد عرفت مراسيم حفل الاستماع للخطاب الملكي السامي، الذي ترأسه السيد محمد امهيدية حضور مسؤولين قضائيين وشخصيات مدنية عسكرية ومنتخبين، ويتعلق الامر بالاستاذ محمد العيوز نائب الرئيس الاول لمحكمة الاستئناف بطنجة، الاستاذ ادريس الرفاعي نائب الوكيل العام للملك بها، عمر مورو رئيس مجلس جهة الشمال، سعيد زكري نائب رئيس مجلس عمالة طنجة اصيلة، النائب البرلماني عادل الدفوف، محمد الطاوس رئيس قسم الشؤون الداخلية بولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة، عبد الكبير فرح والي امن طنجة، ورجال السلطة، وفعاليات المجتمع المدني.
ومما جاء في الخطاب الملكي(يبقى حجر الزاوية في الدفاع عن مغربية الصحراء. هو وحدة الجبهة الداخلية والتعبئة الشاملة لكل المغاربة، أينما كانوا، للتصدي لمناورات الأعداء.
ولايفوتني هنا، أن أوجه تحية إشادة وتقدير، لأفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج، الذين يبذلون كل الجهود للدفاع عن الوحدة الترابية، من مختلف المنابر والمواقع، التي يتواجدون بها.
والمغرب والحمد لله، يملك جالية تقدر بحوالي خمسة ملايين، إضافة إلى مئات الآلاف من اليهود المغاربة بالخارج، في كل أنحاء العالم.
ويشكل مغاربة العالم حالة خاصة في هذا المجال، نظرا لارتباطهم القوي بالوطن، وتعلقهم بمقدساته، وحرصهم على خدمة مصالحه العليا، رغم المشاكل والصعوبات التي تواجههم.)

مشاركة