الرئيسية أحداث المجتمع الاتحاد المحلي لنقابات سيدي سليمان الاتحاد المغربي للشغل يعتزم تنظيم مسيرة إحتجاجية حاشدة يوم الأربعاء 28 دجنبر 2022

الاتحاد المحلي لنقابات سيدي سليمان الاتحاد المغربي للشغل يعتزم تنظيم مسيرة إحتجاجية حاشدة يوم الأربعاء 28 دجنبر 2022

كتبه كتب في 27 ديسمبر، 2022 - 9:15 صباحًا

صوت العدالة- مجتمع
انعقد بمقر الاتحاد المغربي للشغل بسيدي سليمان يوم الخميس 11.24 2022 على الساعة العاشرة صباحا اجتماع للاتحاد المحلي لنقابات إقليم سيدي سليمان المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل بحضور المكاتب النقابية بالوظيفة العمومية والقطاعات الفلاحية والصناعية والخدماتية بالإقليم، تم خلاله تدارس الوضع الراهن لمجموعة من الملفات العالقة.
وإن المجلس النقابي للاتحاد المحلي لنقابات لإقليم سيدي سليمان المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل إذ يحيي عاليا المعركة البطولية التي يخوضها العاملات والعمال بكل القطاعات، فإنه يعلن ما يلي:
 استنكاره الشديد المحاكمات الكيدية والأحكام الجائرة في حق المضربين عن العمل لا لشيء سوى لأنهم يطالبون بحقوقهم المشروعة.
 مطالبته مندوبية الشغل بسيدي سليمان ومصالح صندوق الضمان الاجتماعي بتفعيل إجراءات المراقبة وتفعيل المسطرة القانونية وآليات المتابعة الزجرية في حق كل من يحالف المقتضيات القانونية في المؤسسات التجارية والصناعية والوحدات الفلاحية والخدماتية يطالب لجنة التتبع بوكالة التنمية الفلاحية بالقيام بدورها المنوط بها في مراقبة مدى تطبيق مضامين دفاتر التحملات واتخاذ الإجراءات القانونية في حق أرباب العمل الدين يتملصون من تنفيذ برامج الاستثمار التي على أساسها ظفروا بأجود الضيعات.
 يستنكر طريقة التعامل مع المراسلات الموجهة للعمالة و عدم الرد عليها وتجميد لجنة البحث والمصالحة. تنديده بتأخير أجور عاملات وعمال بشركة س. س. بيئة وربطها بحسابات ضيقة لا دخل لهم فيها.
 استنكاره للحياد السلبي للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بسيدي سليمان والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالرباط في ملف حراس الأمن بالمؤسسات التعليمية التابعين لشركة حياة نيكوس.
 يثمن النضالات والمواقف التي اتخذها مناضلات ومناضلو: ( شركة لابيل بيريز – ضيعة الأمنية- ضيعة ديبينور – عاملات الطبخ والنظافة بالمؤسسات التعليمية – عمال شركة الحراسة التابعين لشركة حياة نيكوس – شركة أوزون بسيدي يحيى الغرب – شركة سيدي سليمان للبيئة، أداء أجور موظفي ومستخدمي الخيرية الإسلامية ودار أجور عمال ضيعات مجموعة الدرهم ميادين الشمال الأملاك الفلاحية سيدي موسى، سيدي عبد العزيز . مهنيو سيارة الأجرة، صنفي 1 و2 والنقل المزدوج ………..)
 يوصي كل المناضلات والمناضلين بدعم نضالات شغيلة هذه القطاعات والوقوف يدا بيد لمواجهة الهجوم الشرس الذي يتعرضون له من طرف المشغلين بمباركة الإدارات والجهات التي لها علاقة بالموضوع.
 يطالب باحترام كرامة العاملات والعمال بالقطاع الفلاحي واحترام الحق النقابي وتطبيق المقتضيات الإيجابية لقانون الشغل والاتفاقات المبرمة مع النقابة دونما تملص أو تحايل
 مطالبته بتطبيق مضامين المحاضر الموقعة بين نقابتنا وأصحاب الضيعات والمستثمرين ومسؤولي الشركات والوحدات الإنتاجية
 النهوض بالمرأة بالإقليم وخصوصا العاملة منها ورفع كل مظاهر الحيف والتضييق والاستغلال التي تطالها، مع وضع حد للتمييز في الأجر بين الرجال والنساء خصوصا في الضيعات الفلاحية، وضمان الحق في شغل قار يضمن الكرامة والعيش الكريم وتكافؤ الفرص دون تمييز بين الجنسين.
 يحيى عاليا كل المنابر الإعلامية وجمعيات المجتمع المدني على دعمها ومساندتها لنضالات الطبقة العاملة بسيدي سليمان .
يقرر تنظيم مسيرة احتجاجية حاشدة، يوم الأربعاء 28 دجنبر 2022، ابتداء من الساعة الثانية بعد الزوال تنطلق من أمام مقر الاتحاد المغربي للشغل مرورا بشارع المغرب العربي، شارع السلام، وشارع الحسن الثاني للوصول إلى عمالة سيدي سليمان
• يؤكد استعداده الكامل للانخراط في كافة الأشكال النضالية التي تسطرها الأمانة العامة للاتحاد المغربي للشغل
• يهيب بكل مناضلات ومناضلي الاتحاد المغربي للشغل وعموم الطبقة العاملة بالإقليم بالمزيد من التعبئة ورص الصفوف والمشاركة في المحطة النضالية حول منظمتهم العتيدة المستقلة، الوحدوية والمكافحة خدمة للطبقة العاملة.

مشاركة