الرئيسية أحداث المجتمع الأميرة للا حسناء تترأس افتتاح النسخة الـ26 لمهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة

الأميرة للا حسناء تترأس افتتاح النسخة الـ26 لمهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة

كتبه كتب في 10 يونيو، 2022 - 3:15 مساءً


رشيد دويري علوي / فاس
شهد فضاء باب المكينة التاريخي افتتاح مهرجان فاس للموسيقى العريقة في دورته السادسة و العشرين الدي ترأسته الأميرة للا حسناء، مساء أمس الخميس بفاس، والذي يقام تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس حول موضوع “المعمار والمقدس“.
هدا و فور وصول الأميرة للا حسناء لفضاء باب المكينة، استعرضت تشكيلة من القوات المساعدة التي أدت لها التحية، لتجد في استقبالها كل من محمد المهدي بنسعيد وزير الشباب والثقافة والتواصل، والسيد السعيد زنيبر والي جهة فاس مكناس، و السيد يونس الرفيق نائب رئيس مجلس جهة فاس مكناس، و السيد عبد السلام البقالي رئيس جماعة فاس. و السيد عبد الرفيع زويتن رئيس مؤسسة “روح فاس”، بالإضافة إلى أعضاء عن مجلس إدارة مؤسسة “روح فاس و عدد من الشخصيات المدنية و العسكرية.

و تقدمت بعد دلك الأميرة للا حسناء تحت تصفيقات الحضور الى المنصة الرسمية لتواكب حفل الافتتاح و العروض المبرمجة من مختلف الثقافات و الديانات الخمسة الكبرى في العالم: الإسلام والمسيحية واليهودية والبوذية والهندوسية.
و يشارك في هده النسخة أزيد من مئة مشارك و مشاركة من منختلف الديانات و الثقافات في مهرجان فاس للموسيقلى العريقة المصنف السادس عالميا.
كما واكبت حفل الافتتاح تغطية صحفية جد محترمة محلية ووطنية و دولية.

مشاركة