الرئيسية أحداث المجتمع اقليم العرائش يستضيف الدورة الحادية عشرة لمهرجان ماطا الدولي للفروسية.

اقليم العرائش يستضيف الدورة الحادية عشرة لمهرجان ماطا الدولي للفروسية.

IMG 20230524 WA0022.jpg
كتبه كتب في 25 مايو، 2023 - 8:33 صباحًا

صوت العدالة- عبد السلام العزاوي

يستضيف اقليم العرائش، وتحديدا مدشر زنيد التابع لجماعة أربعاء عياشة، في الفترة ما بين ثاني و رابع يونيو 2023، الدورة الحادية عشرة لمهرجان ماطا الدولي للفروسية، المنظم تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس نصره الله.
وتتوخى التظاهرة الكببرة الحاملة لشعار (ماطا تراث إنساني وملتقى الثقافات) المنظمة من طرف مؤسسة المهرجان الدولي لفروسية ماطا، والجمعية العلمية العروسية للعمل الاجتماعي والثقافي. بشراكة مع المهرجان الدولي للتنوع الثقافي لليونسكو. منح اشعاع لمدشر زنيد بصفة خاصة واقليم العرائش بصفة عامة.
وذلك عبر تسليط الضوء على المؤهلات الطبيعية التي تتوفر عليها المنطقة، مع التعريف بالمنتجات المحلية، سواء الفلاحية منها، او المرتبطة بالصناعة التقليدية.
ويتضمن برنامج التظاهرة التي ستعرف حضور مسؤولين ومنتخبين ووفود تمثل العديد من الدول، سهرات فنية سيحييها مطربون مغاربة، مع عرض فقرات موسيقية تمتح من الفلكلور التي تشتهر به قبيلة بني عروس.
وحملات تحسيسية ستعنى بالمحافظة على البيئة، فضلا عن تخصيص فقرات للأطفال.
فقد اعتبر نبيل بركة، رئيس المهرجان، مسابقة ماطا للفروسية، بمثابة حجر الزاوية في أيام المهرجان، بحكم مساهمتها في إحياء الموروث الحضاري غير المادي الأصيل والحفاظ عليه وصيانته.
واضح نبيل بركة حسب بلاغ للجهة المنظمة، بان المهرجان الدولي ماطا اصبح، بفضل الرعاية الملكية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، فضاء للحوار والتواصل الثقافي والاجتماعي والاقتصادي بين مختلف القارات، و محطة تقارب بين ساكنة شمال المغرب وجنوبه.

مشاركة