الرئيسية أحداث المجتمع اعتقالات واسعة تقودها الفرقة الوطنية بمحاكم البيضاء…

اعتقالات واسعة تقودها الفرقة الوطنية بمحاكم البيضاء…

كتبه كتب في 28 يوليو، 2022 - 10:58 مساءً

منذ إعلان السيد الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء يوم السبت 09 يوليوز 2022 عن فتح تحقيق على إثر تداول بعض منصات التواصل الاجتماعي وتطبيقات التراسل الفوري، لتسجيل صوتي منسوب لقضاة حول وجود تدخل في تدبير ملف قضائي معروض على أنظار هيئة قضائية و محاكم البيضاء تعيش على صفيح ساخن.

مصادر”صوت العدالة” تفيد قيام عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء بتوقيف عدد من المشتبه فيهم على خلفية ملف اوديو قضاة محكمة الاستئناف بالدار البيضاء.

حملة الاعتقالات هاته طالت أزيد من 17 شخصاً بينهم موظفين بالمحكمة الابتدائية الزجرية بعين السبع أحدهم يشتغل لمصلحة المراسلات الداخلية للنيابة العامة وعاملة نظافة وموظفة بمحكمة الاستئناف وسماسرة من منطقة دار بوعزة (صاحب شاحنة لنقل الرمال) وحي اليقصور بالحي الحسني والوفاق بمدينة الدار البيضاء وغيرهم؛ وعون سلطة (مقدم) بدار بوعزة.

المصادر نفسها اوردت أن عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية لا زالت تحقق مع الموقوفين الموجودين تحت تدابير الحراسة النظرية بتعليمات من النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء؛ والتي يرتقب أن يتم تقديمهم أمامها يوم غذ الجمعة لاتخاذ القرار المناسب.

وأضافت ذات المصادر أن من بين الموقوفين محامي بهيئة البيضاء؛ كما سيجري غدا الجمعة الاستماع لنائب لوكيل الملك بالمحكمة الابتدائية الزجرية بالدار البيضاء من طرف الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء لتمتعه بالامتياز القضائي.

وحسب مصادر القناة فإن ملف “تطهير جسم القضاء” بالدار البيضاء لم ينته بعد؛ في انتظار ما ستسفر عنه الابحاث والتحقيقات في الايام القادمة

مشاركة