الرئيسية أحداث المجتمع اشارات عن قبول عرض الجامعة الملكية المغربية للكرة من طرف الجزائر

اشارات عن قبول عرض الجامعة الملكية المغربية للكرة من طرف الجزائر

كتبه كتب في 28 ديسمبر، 2022 - 8:23 مساءً

صوت العدالة- مصطفى منجم

يبدو ان مصل البلاغ الذي ارسلته الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم الى الاتحاد الافريقي للكرة بدأ يعطي مفعوله، وأن اللهجة الشديدة الذي كتب بها كانت كالسيف فوق رؤوس الجزائر، فإن لغة التهديد ماهي الى سوى خيارين، أولهما المشاركة واخيرهما الرفض.

مطالب الجامعة الملكية المغربية للكرة كانت واضحة وضوح الشمس، رغم العتم الذي يسود في العلاقات الثنائية التي تربط البلدين من الجانب الديبلوماسي، كما أن الأسباب التي تطرق اليها الجهاز الكروي المغربي فهي تصب في الاصل في الاتجاه السياسي، علما ان الموضوع نصه رياضي.

مؤشرات الرضى بهذا القرار من طرف جنرالات الجزائر بدأت تتضح شيئا ما، وقبول عرض الجامعة المغربية للكرة لا مفر منه، كما أن رائحة التجاوب مع هذه القضية تفوح من اقلام الصحافيين والاعلاميين التابعين للجارة الشرقية.

ولعل تدوينة الصحافي الجزائري السعيد بن سديرة المعروف بقربه من دائرة القرار أن تزكي هذه الاسطر، حيث نشرها هذا الأخير عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أمس الثلاثاء، مفادها:”مرحبا بالفريق المغربي في قسنطينة، الجزائر ستوفر خط استثنائي لطائرة الفريق المغربي من أي مطار مغربي الى أي مطار جزائري وفي أي وقت عندما يتعلق الامر باي بطولة تحت راية الاتحاد الافريقي او الاتحاد العربي أو الاتحاد الدولي”.

مضيفا في حديثه:”لا يوجد اي مانع و مرحبا بالفريق المغربي مثله مثل اي فريق مشارك في البطولة”.

ومن المنتظر أن تتنازل الجزائر عن كبريائها وتعجرفها الذي لا يضر المملكة المغربية لا من قريب ولا من بعيد، وان تجعل الطائرة المغربية تحوم في سماء قسنطينة كما ارادت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وأن تكون هذه المناسبة الرياضية في الوقت ذاته فرصة ديبلوماسية من أجل ارجاع الدفئ الى أحضان العلاقات الثنائية بين البلدين.

مشاركة