الرئيسية أخبار وطنية استياء عارم في صفوف ساكنة حي الأنوار بسيدي بنور جراء احتلال الملك العمومي والسلطة خارج التغطية

استياء عارم في صفوف ساكنة حي الأنوار بسيدي بنور جراء احتلال الملك العمومي والسلطة خارج التغطية

كتبه كتب في 14 سبتمبر، 2022 - 7:19 مساءً

نورالدين عمار : صوت العدالة

على إثر ما أقدم عليه شحص يقطن بحي الأنوار قبالة مدرسة الفصيح الخصوصية وصاحب المحل التجاري بالبناية ذات الأبعاد الثلاثة ، حيث قام بالاستحواذ على الرصيف بكامله و زاد في ارتفاعه بأكثر من 40 سنتيما ، مما جعل الساكنة تتقدم بشكايات على هذه الخروقات التي تتعارض مع القانون المنظم للتعمير ، اذ أصبح هذا الرصيف العالي الذي تغيرت معالمه واختلفت على التنظيم العام، تشكل عائقا أمام المرور وحاجزا تجبر الراجلين من السير وسط الشارع بين السيارات والدراجات .
وقد توجه المشتكون الى الملحقة الادارية الثانية اليوم 14 شتنبر 2022 بتقديم شكاياتهم الى قائد هذه الملحقة ، لكن عدم تواجده حال دون ذلك ، مما جعل عون السلطة يذهب الى عين المكان ويسجل تلك الخروقات ويرفع رسالة اعلام واخبار الى رئيس الملحقة بحسب تصريحه . كما حاول وقف الاصلاحات التي همت الرصيف المدكور لكن صاحب المشروع استمر في اصلاح الرصيف غير مبالي بتعليمات عون السلطة الذي أخبر المشتكين بقدوم القائد للوقوف على احتلال الملك العمومي ووقف الاشغال به ، الا ان القائد لم يأت الى عين المكان كي يرى بأم أعينه ماذا يقع في واضحة النهار من استحواذ.واحتلال الملك العمومي الذي سيحرم المواطنين من المرور وسينتج عن هذه الخروقات أضرار ومخاطر على سلامة الناس خاصة الأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن .
وقد استغربت الساكنة من تعامل السلطة المحلية مع هذه الخروقات التي أقدم عليها صاحب هذا المحل في واضحة النهار وقربه من المقاطعة الثانية ، كما أن السلطة المحلية تجاهلت المقال الذي نشر في الموضوع تحت عنوان « احتلال الملك العمومي بحي الانوار امام اعين السلطة» بتاريخ 13شتنبر 2022 على الساعة 11:28 .
فما هي الاجراءات التي اتخدها قائد المقاطعة الثانية لتحرير الملك العمومي من ايادي اشخاص يعتقدون ان هذا الملك حق من حقوقهم ؟؟

مشاركة