الرئيسية أحداث المجتمع اجتماع مكتب مجلس جماعة ورزازات لانعقاد الدورة العادية اكتوبر 2022 بعد اكتمال النصاب.

اجتماع مكتب مجلس جماعة ورزازات لانعقاد الدورة العادية اكتوبر 2022 بعد اكتمال النصاب.

كتبه كتب في 13 أكتوبر، 2022 - 9:14 صباحًا

صوت العدالة : الجماعة الحضرية لورزازات /عبد الله أيت المؤذن.
التأم أعضاء مجلس جماعة ورزازات يوم الثلاثاء 11 أكتوبر 2022 ، بمقر الجماعة منذ الساعة العاشرة صباحا إلى الساعة العاشرة ليلا، لعقد الدورة العادية لأكتوبر 2022. طبقا لمقتضيات القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات.وقد ترأس أشغال هذه الدورة السيد عبد الله حنتي رئيس المجلس، بحضور السيد باشا المدينة وكافة أعضاء المجلس بعد عودة المنقطعين للدورة المزمع تنظيمها في الخميس 06 أكتوبر 2022، بحيث افتتح الرئيس السيد عبد الله حنتي الاجتماع بكلمة رحب من خلالها بالسيدات وبالسادة الحاضرين، متوجها إليهم بالشكر على تلبيتهم الدعوة الموجهة إليهم، مؤكدا في ذات الكلمة أن روح التعاون والانسجام يجعل العمل راقيا وناجحا، وإن تغليب المصلحة العامة عن المصلحة الشخصية هو الركيزة الأساسية لنجاح مثل هذه اللقاءات، بل تبقى المصلحة العامة فوق كل اعتبار لخدمة الصالح العام وتحقيق التنمية المنشودة في مختلف المجالات بالجماعة.
وقد تم ادراج نقط جدول أعمال هذه الدورة العادية في 14 نقطة لكن تم دراسة ومناقشة سبعة[7] منها – على أنه سيتم مناقشة باقي النقط في دورة ثانية لاحقا-.
والمحاور السبعة التي تمت مناقشتها كانت كما يلي :
1- عرض المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة حول الدخول المدرسي برسم سنة 2022-
2023
2- عرض مديرية الصحة حول قطاع الصحة بالمدينة.
3- عرض الوكالة الحضرية ورزازات-تنغير-زاكورة حول وثائق التعمير و الاكراهات المرتبطة بإعدادها.
4- عرض المكتب الوطني للكهرباء و الماء الصالح للشرب-قطاع الماء حول شبكة الماء و الصرف الصحي بالمدينة.
5- الدراسة و الموافقة على الملحق الثالث لاتفاقية التدبير المفوض للتطهير السائل المبرم بين جماعة ورزازات و جماعة ترميكت و المكتب الوطني للكهرباء و الماء الصالح للشرب-قطاع الماء.
6- الدراسة و الموافقة على اتفاقية تمويل و إنجاز مشروع الربط بشبكة الماء الصالح للشرب بواسطة الإيصالات الفردية لساكنة حي اسفوتاليل.
7- الدراسة و الموافقة على مشروع ميزانية جماعة ورزازات برسم سنة 2023.
وشاركت جميع مكونات المجلس بنقاش جاد ومسؤول خص جل نقاط الدورة، لتصادق الأغلبية المطلقة على جميع نقط جدول أعمال الدورة. كما مرت أجواء الدورة بشكل عادي سادت فيه روح الأخوة من أجل خدمة الصالح العام.

مشاركة