الرئيسية أخبار عالمية إيران: لدينا القدرة على إنتاج قنبلة نووية لكننا لا نخطط لذلك

إيران: لدينا القدرة على إنتاج قنبلة نووية لكننا لا نخطط لذلك

كتبه كتب في 1 أغسطس، 2022 - 9:07 صباحًا

صوت العدالة- دمشق

نقلت وكالة «فارس» شبه الرسمية للأنباء عن رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية محمد إسلامي قوله اليوم (الاثنين) إن إيران لديها القدرة التقنية على إنتاج قنبلة ذرية لكنها لا تنوي القيام بذلك.
وأتى كلام المسؤول الإيراني بعدما ألقى كبير المفاوضين الإيرانيين، علي باقري كني، كرة التوصل إلى «نهاية سريعة» لمفاوضات فيينا الهادفة إلى إحياء الاتفاق النووي في ملعب واشنطن، معلناً عن رد طهران على اقتراح جوزيب بوريل، مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، لاستئناف العمل بالاتفاق، فيما لمحت صحيفة ناطقة باسم الحكومة الإيرانية إلى رفض المسودة المقترحة من المنسق الأوروبي.
وكتب باقري كني، مساء أمس، على «تويتر»: «تبادلنا الأفكار التي اقترحناها؛ سواء من حيث المضمون والشكل، لتمهيد الطريق للتوصل لنهاية سريعة لمفاوضات فيينا، التي كانت تهدف إلى إصلاح الوضع المعقد الناجم عن الانسحاب الأميركي الأحادي وغير القانوني». وقال: «نعمل عن كثب مع شركائنا في الاتفاق النووي؛ لا سيما المنسق الأوروبي (إنريكي مورا)، لإعطاء الولايات المتحدة فرصة أخرى لإظهار حسن النية والتصرف بمسؤولية»، مضيفاً: «نحن؛ إيران، على استعداد لاختتام المفاوضات في وقت قصير إذا كان الجانب الآخر مستعداً لفعل الشيء نفسه».

مشاركة