الرئيسية أحداث المجتمع إنطلاق فعاليات المهرجان السابع بالجماعة الترابية تفتاشت شمال إقليم الصويرة والذي يتم تنظمه موازاة مع موسم رجراجة 2022

إنطلاق فعاليات المهرجان السابع بالجماعة الترابية تفتاشت شمال إقليم الصويرة والذي يتم تنظمه موازاة مع موسم رجراجة 2022

كتبه كتب في 16 يونيو، 2022 - 8:15 مساءً

صوت العدالة- عبد الحكيم رضى

إنطلاقت مساء اليوم الخميس 16 يونيو 2022 فعاليات مهرجان الجماعة الترابية لتفتاشت إقليم الصويرة في دورته السابعة الذي يتم تنظمه بتعاون مع بعض الغيور على المنطقة وجمعيات المجتمع المدني التابعة للجماعة وبتنسيق مع السلطات المحلية تحت شعار «الثراث والثقافة رهان التنمية».

وسيتواصل هدا المهرجان على امتداد ثلاثة أيام سيستمتع من خلالها الجمهور الحاضر من ساكنة المنطقة والزوار بعدة فقرات فنية في فن التبوريدا وكدا أمسيات وسهرات غنائية شعبية….

وتميز حفل افتتاح اليوم في نسخته السابعة بحضور عدة شخصيات بارزة منهم رئيس الجماعة الترابية السيد ميلود المتوگي وخلفة قائد قيادة ورئيس مركز سرية الدرك بتفتاشت وعدد من رؤساء الجماعات المجاورة وعدد كبير من المنتخبين وأعيان المنطقة…

وشهد حفل الافتتاح اليوم استعراض قامت به فرق الخيالة المشاركة وفرقة حمادة لفن الفولكور الشعبي وبعض الشباب من النخبة الرياضية بالمنطقة وجاب هدا الاستعراض اهم شوارع مركز تفتاشت….. كما عرفت المنصة الشرفية تقديم كلمات ترحيبية من طرف رئيس المجلس بالزوار والحضور وتلتها كلمات بعض الممثلين عن جمعيات المجتمع المدني وختم هده الكلمات بتقديم وصلة جزلية لأحد أبناء الجماعة…..

سيتضمن هدا المهرجان ورشات متنوعة حول مواضيع عديدة ومختلفة منها ماهو ديني وترفهي وثقاقي…..

وستخللت هده المهرجان كما تم الإشارة سالفا عدة عروض من فن التبوريدا بالمحرك الخاص لها والدي سيعرف مشاركة حوالي 15 سربة من الشياظمة وحاحا وسيدي المختار.

مشاركة