الرئيسية أحداث المجتمع إنطلاق فعاليات الأيام الثقافية والتربوية بدار الشباب زاوية إبن احميدة بمناسبة تخلد الذكرى 79 لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال.

إنطلاق فعاليات الأيام الثقافية والتربوية بدار الشباب زاوية إبن احميدة بمناسبة تخلد الذكرى 79 لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال.

كتبه كتب في 8 يناير، 2023 - 7:13 مساءً

بقلم عبد الحكيم رضى

أعطيت الانطلاقة الفعلية بدار الشباب زاوية إبن احميدة إقليم الصويرة بتنسيق مع جمعية الوحدة للتنمية والنهوض بالعالم القروي باغيسي وتحت إشراف المديرية الإقليمية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل قطاع الشباب بالصويرة عدة أنشطة تربوية ترفيهية تنشيطية ثقافية بمناسبة تخلد ذكرى تقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال.

ودلك ابتداءا من اليوم الأحد 08 يناير 2023 تعتبر هده الأنشطة المنظمة تخلدا لذكرى تقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال التي تعد منعطفا حاسما ومحطة مشرقة في مسلسل الكفاح الوطني الذي خاضه الشعب المغربي بقيادة العرش العلوي المجيد من أجل الحرية والاستقلال لترسيخ قيم المواطنة في نفوس رواد المؤسسة والجمعية والاعتزاز بتاريخ المغرب المجيد.

وقد تضمن برنامج إنطلاق فعاليات هده الاحتفال اليوم بهده المناسبة:
1 – افتتاح الأنشطة.
2 – تلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم.
3 – تحية العلم
4 – كلمة السيد مدير المؤسسة عبد الحكيم رضى والدي شكر فيها جميع المساهمين في هذه الأنشطة كما ذكرهم بأهمية يوم 11 يناير بالنسبة للمغرب والمغاربة باعتبارها إحدى المحطات الرئيسية في تاريخ الكفاح الوطني الذي خاضه العرش والشعب من أجل الحرية والانعتاق من قيود الاستعمار الغاشم.
5 – كلمة لممثل الجمعية التي كانت موجهة إلى المشاركين في نفس الإتجاه.
6 – مسابقة تقافية.
7 – عرض نظري عن هذه المناسبة الغالية وما تحمله من دلالة مشرقة تروم ربط الحاضر بالماضي بغية استخلاص الدروس والعبر للأجيال الصاعدة والتعرف على ملحمة الكفاح من أجل الكرامة والحرية في التحام بين العرش والشعب في مواجهة المستعمر والدي ساهم به رواد المؤسسة والجمعية.
8 – مناقشة وتحليل مضمون وثيقة المطالبة بالاستقلال.
9 – توزيع الجوائز التحفيزية على المشاركين (ت) من رواد المؤسسة والجمعية في المسابقات الثقافية التي نظمت بهده المناسبة.

وستستمر هده الأنشطة التربوية الثقافة الترفيهية التنشيطية حسب البرنامج المسطرة لهده المناسبة.

مشاركة