الرئيسية أحداث المجتمع إنطلاق عمل عدد من خطوط حافلات النقل الحضري بالعيون

إنطلاق عمل عدد من خطوط حافلات النقل الحضري بالعيون

كتبه كتب في 9 أكتوبر، 2020 - 9:34 مساءً

ص.م حسين كرم الدين

أعطى عبد السلام بيكرات والي جهة العيون الساقية الحمراء رفقة مولاي حمدي ولد الرشيد رئيس المجلس الجماعي للعيون، صباح اليوم الجمعة من أمام قصر مؤتمرات بالعيون، الانطلاقة الرسمية لبدء عمل حافلات النقل الحضري بالمدينة.

وستشرع هذه الحفلات عملها ب 25 حافلة تمر عبر سبعة خطوط، في إنتظار إنهاء المجلس الجماعي لأشغال التهيئة التي يقوم بها في عدد من شوارع المدينة، ليتم بعدها إطلاق باقي الخطوط الأخرى.

هذه الحافلة الجديدة التي حددت طاقتها الاستيعابية في 40 راكبا، تتوفر على أحدث التقنيات الحديثة، حيث أنها مزودة بكاميرات للمراقبة ومكيف هوائي وأجهزة تتبع “gps” وولوجيات لذوي الإعاقة وكذا عربات للأطفال الرضع، كما تم ربطها بشبكة الإنترنت ” wifi” مع توفير شواحن كهربائية، فضلا عن عدد من الخدمات التي تروم توفير كل سبل الراحة للزبناء.

وتم تحديد تسعيرة خدمات هذه الحفلات في ثمن 3دراهم، كما سيتم توفير بطاقات الإشتراك الشهرية بأثمنة تفضيلية، لفائدة التلاميذ والطلبة والموظفين.

وتجدر الإشارة إلى أن مدينة العيون ظلت زهاء سنتين دون حافلات للنقل الحضري، منذ إنتهاء عقدة المجلس الجماعي للمدينة من شركة الكرامة التي كانت مسؤولة عن النقل الحضري بالمدينة.

مشاركة