الرئيسية أحداث المجتمع إلتحاق الفوج الأول من فئة المدعوين لأداء خدمة التجنيد الإجباري

إلتحاق الفوج الأول من فئة المدعوين لأداء خدمة التجنيد الإجباري

IMG 20190728 WA0010.jpg
كتبه كتب في 28 يوليو، 2019 - 2:26 مساءً

مهداوي عبد الرزاق،صحفي متدرب.

تكلف القوات المسلحة الملكية بإعداد حوالي 17 وحدة عسكرية في مختلف ربع أنحاء المملكة لإنتقاء المجندين الجدد خلال الفترة المتراوحة من 19 غشت إلى غاية 31 منه ، والبالغ عددهم حوالي 15 ألف مجند من بين الأشخاص الذين إتم آستدعاؤوهم والذي بلغ عددهم تقريبا 25 ألف.
فخدمة التجنيد الإجباري تمتد لمدة سنة تتقسم إلى مرحلتين : الأربعة الأشهر الأولى تهم التكوين العسكري الأولي،و الذي يشمل الإعداد البدني والنفسي والتكوين المعنوي والتربية على المواطنة والانضباط وتحمل المسؤولية؛ بينما سيتلقى المجندون في المدة المتبقية تدريبا وتكوينا خاصا في التخصصات المتعددة التي تم إعدادها مسبقا لفئة المجندين.
حيث سيتلقى المجندون أمر الإلتحاق من طرف الدرك الملكي، وتتواجد هذه الوحدات العسكرية في كل العرائش، الحسيمة، بوعرفة، الداخلة، العيون، مكناس، أكادير، الدار البيضاء، تازة، وجدة، الرشيدية، ورزازات، القنيطرة، عير مديونة، تادلة، كلميم.
للإشارة فقط، فقد تمت إعادة العمل بنظام الخدمة العسكرية بأمرمولوي من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، و قد سبق لوزارة الداخلية أن قامت بإحصاء عدد الشباب المتراوحة أعمارهم بين 19 و 25 سنة والذين يعنون بأداء واجب الخدمة العسكرية .

مشاركة