الرئيسية أحداث المجتمع إقليم سيدي بنور : من المسؤول عن تفشي ظاهرة البناء العشوائي بالدوار الفوقاني اولاد سيدي رحال جماعة جمعة امطل التى تتصدر البناء العشوائي بطابقين ( R+1)

إقليم سيدي بنور : من المسؤول عن تفشي ظاهرة البناء العشوائي بالدوار الفوقاني اولاد سيدي رحال جماعة جمعة امطل التى تتصدر البناء العشوائي بطابقين ( R+1)

كتبه كتب في 25 يناير، 2023 - 9:34 صباحًا

صوت العدالة : نورالدين عمار

يشهده الدوار الفوقاني اولاد سيدي رحال جمعة امطل إقليم سيدي بنور ظاهرة بناء عشوائي غير مسبوقة اد اصبح يمثل بؤرة سوداء في خرق قانون التعمير .
وقد انتشرت هذه الظاهرة بذات الدوار بمواصفات أخرى حيت تم إنشاء منازل مكونة من طابقين الأرضي والعلوي سواء فيما يخص الفيلات او سكن عادي.
أصحاب هذه المساكن هم من الميسورين وغير القاطنين بهذا الدوار وهذا ما يدفعنا إلى التسائل من سهل لهم مأمورية البناء الغير مرخص وغض النضر عنهم رغم تواجد عون السلطة بالقرب من هذا الدوار وكذالك قرب هذا التجمع السكني من القيادة.
الغريب في الأمر أن أصحاب هذه المنازل ليسو قاطنين بهذا الدوار وليسو من الأشخاص المحتاجين إلى السكن من أجل إيواء أولادهم او عائلاتهم بل هم من الأشخاص الدين يستعملون هذه المنازل من أجل قضاء عطلهم وهذا ما يحز في النفس ان نمنع ونطبق القانون على الضعفاء الذين هم في أمس الحاجة إلى هذا السكن ونسهل مأمورية البناء الغير مرخص لمن ليسو محتاجين إلى هذا السكن.
فالى متى سيستمر هذا العبت في التعامل مع رعيا صاحب الجلالة بالطبقية في من يقدمون على عملية البناء غير المرخص.
وللاشارة فان ظاهرة البناء العشوائي اضحت بشرى خير على بعض اعوان السلطة السلطة المحلية في الاغتناء.
فالى متى يظل هؤلاء يقتاتون من بؤس المواطن الضعيف ؟
وهل يتدخل عامل الاقليم للحد من هذه الضاهرة؟

مشاركة