الرئيسية أحداث المجتمع إقليم الفحص أنجرة يتعزز بمركز لاستقبال الأشخاص المسنين

إقليم الفحص أنجرة يتعزز بمركز لاستقبال الأشخاص المسنين

كتبه كتب في 9 مارس، 2022 - 5:41 مساءً

صوت العدالة- عبد السلام العزاوي

تعزز إقليم الفحص انجرة، وتحديدا بتراب جماعة البحراويين، التي يرأسها إدريس ساور المنصوري، بمركز لاستقبال الأشخاص المسنين، المندرج في إطار برنامج محاربة الهشاشة، برسم عام 2019.
ويتكون مركز استقبال الأشخاص المسنين، بجماعة البحراوين بإقليم الفحص انجرة، الذي فاقت تكلفته المالية 2 مليون درهم، على مساحة إجمالية مكونة من طابقين 818 متر مربع.

فقد تم بناء وتجهيز مركز استقبال الأشخاص المسنين، في إطار اتفاقية شراكة، جمعت بين اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بإقليم الفحص انجرة باعتبارها ممولة للمشروع، ووكالة تنمية وإنعاش أقاليم الشمال، بصفتها صاحبة المشروع عبر بنائها، و المديرية الإقليمية للتعاون الوطني بالفحص انجرة، باعتبارها حاملة المشروع، ثم المندوبية الإقليمية للصحة للفحص انجرة، التي ستتولى عملية التدبير والتاطير الصحي للنزلاء المسنين.
بحيث سيقدم الفضاء المجهز بجميع التجهيزات والمرافق الضرورية، كالمطبخ وقاعة الأكل، وصالة ومرافق صحية وحمامات، خدمات الإيواء والإطعام، ثم المساعدة الطبية والتتبع الاجتماعي للعشرات من الأشخاص المسنين في وضعية هشاشة المنتمين لإقليم الفحص انجرة، من كلا الجنسين، مع توفير كل ظروف العيش الكريم.
ولتحقيق ذلك تم تأسيس جمعية الخير للمسنين بإقليم الفحص انجرة، التي انتخب إدريس ساور المنصوري رئيسا لها، نائبه يوسف بلفقيه، الكاتب العام رضوان ابجاو، نائبه عبد العالي مناصر، أمين المال عبد الله شبعة، نائبه عبد الله ساور المنصوري، المستشارون: عرفة الوسيني الساحلي، رشيد ساور، عبد العالي العسال، محمد المكي.
فقد قرر إدريس ساور المنصوري، رئيس جمعية الخير للمسنين بإقليم الفحص انجرة، التبرع براتبه الشهري لمدة سنة، الذي سيتقاضاه بصفته كنائب برلماني، لفائدة مركز استقبال الأشخاص المسنين بجماعة البحراويين.
كما توجه إدريس ساور المنصوري، المستثمر في قطاع النقل واللوجستيك، بالشكر الجزيل للسيد عبد الخالق المرزوقي عامل عمالة الفحص انجرة، على مساندته وتشجيعه لجميع المبادرات الاجتماعية والإنسانية بالمنطقة، وعلى مساهمته في إخراج مركز استقبال الأشخاص المسنين بجماعة البحراويين إلى حيز الوجود، معبرا عن تفاؤله بالمؤسسة، التي ستعطى الأولوية فيها، للأشخاص المسنين في وضعية هشاشة المنتمين لإقليم الفحص أنجرة.
من جهته عبر عبد الإله حاسن قائد قيادة البحراويين، عن استعداده للمساهمة وفق الاختصاصات الممنوحة له والإمكانيات المتوفرة، لكي يؤدي مركز استقبال الأشخاص المسنين بإقليم الفحص انجرة، الدور المنوط به، المتجلي في تقديم خدمات مميزة لفائدة النزلاء.

مشاركة