الرئيسية أحداث المجتمع إقليم الصويرة الجماعة الترابية مسكالة بإقليم الصويرة تنظم مهرجانها الأول لتبوريدة والفنون الدي يوازي موسم رجراجة الدور.

إقليم الصويرة الجماعة الترابية مسكالة بإقليم الصويرة تنظم مهرجانها الأول لتبوريدة والفنون الدي يوازي موسم رجراجة الدور.

كتبه كتب في 21 يونيو، 2022 - 3:13 مساءً

صوت العدالة- رضى عبد الحكيم

إنطلقت مساء أمس الإثنين 20 يونيو 2022 فعاليات المهرجان الأولى في فن الفروسية التقليدية “التبوريدة” بالجماعة الترابية مسكالة قيادة مسكالة إقليم الصويرة والدي يوازي موسم رجراجة الدور بزاية سيدي عبد الله إبن سعيد بهده الجماعة….

وسيستمر مهرجان مسكالة لتبوريدة والفنون في نسخته الأولى طيلة أيام 22/21/20 يونيو الجاري بالجماعة التربية مسكالة تحت شعار” التبوريدة ثراث من اجدادنا وإرث اولادنا”…

علما ان هدا المهرجان في نسخته الأولى ينظم من طرف المجلس الجماعي لهده الجماعة الترابية بتنسيق مع السلطات المحلية وجمعيات المجتمع المدني بهده الجماعة الترابية….

وقد شهد حفل الافتتاح مشاركة العديد من سرابات الخيل بمحرك التبوريدة بهده الجماعة وتخللت حفل الافتتاح فقرات تنشطية لفرق الفن الشعبي المنتمية لمنطقة كفرقة ”احواش” بحضور العديد من الفعاليات السياسية وممثلين عن المجتمع المدني بالمنطقة وأعيان المنطقة…..

كما شهد محرك التبوريدة حضور جماهيري غصة به جنبات المحرك وقد استمتع الجمهور الحاضر بالعديد من العروض في فن التبوريدة وتعايش وتفاعل مع نغمات الفرق الفنية الشعبية التي نشطت المحرك وتعتبر هذه الفرق الفنية الشعبية ثراث محلي شفاهي بالمنطقة….

مشاركة