الرئيسية أحداث المجتمع إسدال الستار عن فعاليات مهرجان ربيع رجراجة في دورته السابعة الموازي لانطلاق فعاليات المواسم الرجراجية بالجماعة الترابية تالمست شمال إقليم الصويرة.

إسدال الستار عن فعاليات مهرجان ربيع رجراجة في دورته السابعة الموازي لانطلاق فعاليات المواسم الرجراجية بالجماعة الترابية تالمست شمال إقليم الصويرة.

كتبه كتب في 22 مايو، 2022 - 9:13 مساءً

صوت العدالة- رضى عبد الحكيم

أسدل الستار على فعاليات مهرجان ربيع رجراجة في دورته السابعة الموازي لموسم رجراجة 2022 بالجماعة الترابية تالمست والدي امتد من يوم الأربعاء 19 ماي 2022 إلى غاية يوم السبت 21 ماي 2022 وقد شهد برنامج هدا المهرجان تنظيم العديد من الأنشطة الرياضية والثقافية والدينية ومؤائد مستديرة بالإضافة إلى سهرات ليلية فنية وقد أشرف المجلس الجماعي بهده الجماعة على تنزيل هدا البرنامج بمعية العديد من جمعيات المجتمع المدني بهده الجماعة وقد عرفت هده الدورة نجاحا كبيرا…..

حيت عاش محرك التبوريدا هده السنة على ايقاع الحبة والبارووود طيلة أيام هدا المهرجان وذلك في إطار إحياء التراث الجماعي وترسيخه في ذاكرة الأجيال الصاعدة…..

وقد شارك في هذه نسخة هدا السنة من المهرجان أزيد من 35 سربة يمثلون العديد من القبائل المجاورة للمنطقة وهناك سربات أخرى مشاركة تنتمي إلى عدة مدن واقاليم أخرى بالمغرب .

و يعتبر موسم رجراجة من المواسم التي تعرف إقبالا كبيرا لزوار من جميع بقاع المغرب وحتى من دول أخرى والمتعطشة لمثل هذه المواسم والمهرجانات والتظاهرات نظرا للتنظيم الجيد وجمالية المحطات التي يمر منها مسار هده المواسم الرجراجية والتي تشمل كل من الشياظمة وعبدة وحاحا بإقليمي آسفي والصويرة ليحط موسم رجراجة الرحال اليوم الأحد بزاوية سيدي محمد إبن عبد الجليل لاستكمال طوافه المشهور”بالدور”.

مشاركة