الرئيسية أحداث المجتمع “أونسا” وموقفها من الحالة الصحية الجيدة للقطيع بالمغرب

“أونسا” وموقفها من الحالة الصحية الجيدة للقطيع بالمغرب

IMG 20190726 WA0125.jpg
كتبه كتب في 26 يوليو، 2019 - 7:18 مساءً

صرح المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية “أونسا”، أنه تم إلى حدود 23 من شهر يوليوز الجاري ، تلقيح مايقارب 1.195.268 رأسا من الأبقار، و 17.744.573 رأسا من الأغنام والماعز ، مشيرا في ذلك كون أن الحالة الصحية للقطيع بالمغرب تبقى جيدة .


وسجل المكتب ،في بلاغ له، أن عملية التلقيح هاته، التي شرع المكتب في إنجازها ابتداء من 17 يونيو الماضي، ستتواصل لتغطية مجموع القطيع الوطني من الأبقار والأغنام والماعز المقدر على التوالي بحوالي 3 ملايين رأس و25 مليون رأس.


وفي بلاغ تابع للمكتب ،يشير فيه لكون هذه الحملة تشمل مجموع القطيع الوطني للأبقار والأغنام والماعز، وقد جاء بفعل حملة تلقيح تذكيرية للأبقار ضد مرض الحمى القلاعية، لأجل تعزيز مناعتها، وحملة أخرى خاصة بتلقيح الأغنام والماعز ضد مرض الحمى القلاعية.


وتفاعلا من المكتب فقد وجه نداءا خاصا لجميع المربين إلى الانخراط في هذه الحملة الوقائية المجانية، والتي يسهر على إنجاحها العديد الأطباء البياطرة المنتدبون في القطاع الخاص و مختلف المصالح البيطرية التابعة للمكتب.
وللإشارة فقط فقد تم تنظيم حملة التلقيح الوطنية الأخيرة ضد مرض الحمى القلاعية لفائدة الأبقار التي استمرت ما بين يناير وأبريل 2019، والتي أفضت إلى تحصين ما يناهز 3 ملايين رأسا من الأبقار.

مهداوي عبد الرزاق ،صحفي متدرب.

مشاركة