الرئيسية أحداث المجتمع أعضاء مجلس جماعة طنجة يطالبون بإيجاد حلول لساكنة حي بنكيران المعروف بحومة الشوك

أعضاء مجلس جماعة طنجة يطالبون بإيجاد حلول لساكنة حي بنكيران المعروف بحومة الشوك

IMG 20231027 WA0025.jpg
كتبه كتب في 27 أكتوبر، 2023 - 9:22 مساءً

صوت العدالة- عبد السلام العزاوي

أكد أعضاء مجلس جماعة طنجة، على ضرورة ي.إيجاد حلول عملية، للمئات من الأسر، القاطنة بحي بنكيران، المعروف بحومة الشوك بعاصمة البوغاز. وذلك بمفاجأتهم، بعد تواجد مجموعة من المواطنين بمنازل في ملكيتهم، لأزيد من خمسين عاما، بتقديم شركة عقارية، شكاية ضدهم للمحكمة، بداعي احتلالهم للوعاء العقاري ذو الرسم العقاري G/8125 الذي تبلغ مساحته 14 هكتار، بدون سند قانون

وحمل بعض الأعضاء، المسؤولية لما وقع بحي بنكيران، المهدد للسلم الاجتماعي، المسؤولية للمجالس المنتخبة السابقة، جراء التدبير الفاشل، بحكم استغلال بعض المنتخبين نفوذهم، خاصة ومدينة طنجة، مقبلة مستقبلا على تحديات مهمة وعديدة.
وعبر أعضاء المجلس الجماعي لطنجة، في الجلسة الثالثة من الدورة العادية للمجلس لأكتوبر 2023، المنعقدة بقصر بلدية عاصمة البوغاز، يوم الجمعة 27 من الشهر الجاري،عن ثقتهم واحترامهم للمؤسسة القضائية، المعروض أمامها ملف حي بنيكران.
من جهته اعتبر النائب البرلماني وعضو مجلس جماع طنجة، الحسين بن الطيب، مشكل حي بنكيران المعروف بحومة الشوك، تولد عن حلول لمشاكل الماضي، نظرا لعدم اتخاذ القرارات الصائبة عند عرضه على المجالس السابقة، ونفس الأمر بالنسبة لحلول اليوم، يمكن أن تصبح مشاكل المستقبل، في حالة عدم مراعاة مجموعة من الجوانب. خاصة جماعة طنجة، تعتبر المؤسسة المعنية بحماية مصالح الساكنة.
وابرز الحسين بن الطيب، بان المسؤولية العقارية قضية صعبة ومعقدة، إذ أن تسوية وضعية مجموعة من العقارات، يلزم تدبيرها في وقتها، نظرا لوجود عمارات بمدينة ذات البحرين مبنية، في حين لديها مشاكل في الرخص، وتجزئات سكنية محتاجة لتسوية الوضعية.
من جانبه أكد عمدة طنجة منير ليموري، استعداد المجلس بجميع مكوناته، للدفاع عن ساكنة حي بنكيران، حتى تأخذ حقها، مهما كلف الأمر، مع محاولة إيجاد حلول عملية للعديد من الأسر، الساكنة بحومة الشوك لأزيد من أربعين عاما.
علما أن الدورة عرفت حضور، كل من من: النائب البرلماني عادل الدفوف نائب عمدة طنجة، محمد الشرقاوي نائب عمدة طنجة ورئيس مجلس مقاطعة طنجة المدينة، النائب البرلماني محمد الحمامي رئيس مجلس مقاطعة بني مكادة، امحمد احميدي رئيس مجلس عمالة طنجة اصيلة، عبد العزيز اقلعي الناصر نائب رئيس لجنة الميزانية والشؤون المالية والبرمجة، نور الدين شنكاشي نائب عمدة طنجة، محمد عشبون نائب رئيس مقاطعة طنجة المدينة، منية زيون نائبة، محمد سعيد بوحاجة عضو المجلس الجماعي لطنجة ونائب رئيس مجلس مقاطعة بني مكادة، عبد الواحد بولعيش رئيس لجنة الشؤون الثقافية والاجتماعية والرياضية، عبد الحميد بوشعيب نائب رئيس مجلس مقاطعة مغوغة، عصام الغاشي نائب عمدة طنجة، محمد العشيري نائب كاتبة المجلس.

مشاركة