الرئيسية أحداث المجتمع أعضاء مجلس جماعة طنجة يصادقون على تحيين القرار الجبائي.

أعضاء مجلس جماعة طنجة يصادقون على تحيين القرار الجبائي.

كتبه كتب في 18 يناير، 2021 - 3:32 مساءً

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي

عرفت الدورة الاستثنائية لمجلس جماعة طنجة، المنعقدة يوم الاثنين 18 يناير 2021، بمقر مجلس جهة الشمال، المصادقة بإجماع الأعضاء الحاضرين، على النقطة الوحيدة المدرجة في جدول الأعمال، المرتبطة، بتحيين القرار الجبائي المحدد بموجبه، نسب وأسعار الضرائب والرسوم والحقوق والواجبات المستحقة، لفائدة ميزانية جماعة عاصمة البوغاز، وملاءمتها مع المستجدات التي أتى بها القانون رقم 20/07، بتغيير وتتميم القانون رقم 06/47 المرتبط بالجبايات المحلية.

إذ من المفروض تغيير 21 رسما، لكن تم الاكتفاء في جماعة طنجة، بتغيير ستة رسوم، نظرا لملاءمة باقي الرسوم الأخرى مع القانون رقم 20/07.
بحيث تهم الرسوم المعدلة، إعادة إيواء قاطني دور الصفيح، عبر تحديد عشرة دراهم للمتر المربع، ثم تحديد سعر 15 درهم للمتر المربع بالنسبة لمعالجة الدور الآيلة للسقوط. أما بالنسبة لرخص تسوية البنايات الغير القانونية، فحدد لها ثمن 30 درهم للمتر المربع. في حين حدد سعر الف درهم، لكل رخصة خاصة بالهدم، فيما لم يطرأ أي تغيير على الرسم الخاص بالإصلاح، بالإبقاء عليه كما هو والمحدد ب 500 درهم.
كما تشمل الرسوم المعدلة، الإقامة في المؤسسات السياحية ودور الضيافة، بتحديد ثمن 10 دراهم للشخص الواحد في كل ليلية بالنوادي الفندقية. و 25 درهما للفرد الواحد في كل ليلة، في الرياضات والمنازل المؤجرة للسياح.
للإشارة فقد شهدت الدورة، التي ترأسها محمد البشير العبدلاوي عمدة مدينة ذات البحرين، حضور مجموعة من الأعضاء الممثلين لفرق سياسية متعددة، وفي مقدمتهم المستشار بمجلس جماعة طنجة عبد الكريم بلخيارة، المستثمر في قطاع النقل، ونائب رئيس مقاطعة السواني،المكلف بالتعمير والسير والجولان، وكذا المستشار الجماعي الأستاذ عبد الفتاح الموساوي، المحامي بهيئة طنجة.

مشاركة