الرئيسية أحداث المجتمع أسر الأطفال في وضعية إعاقة تطالب برفع الحيف عن أبنائهم

أسر الأطفال في وضعية إعاقة تطالب برفع الحيف عن أبنائهم

كتبه كتب في 7 يوليو، 2022 - 6:48 مساءً

صوت العدالة- مجتمع

نظمت جمعية المتخصصين في التربية والإعاقة لقاءا تواصليا مع آباء وامهات أطفال مركز التأهيل المهني للأطفال في وضعية إعاقة ذهنية وطيف التوحد، ثم التطرق فيه للتحديات التي تواجه المستفيدات والمستفيدين خاصة على مستوى غياب النقل المدرسي، الذي رغم الطلبات المتعددة الموجهة للمسؤولين سواء في عمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان أومجلس المدينة أومجلس عمالة الدار البيضاء أو ولاية الدار البيضاء ، إلا أنه لحد الساعة مازال هذا المطلب لم يجد طريقه الى التنفيذ، الأمر الذي يضاعف معاناة الاطفال والأسر على السواء في ظل الغاء مجانية النقل الحضري على مستوى الدار البيضاء، وهو ما دفع الآباء للتعبير عن استعدادهم لخوض أشكال احتجاجية لتحقيق هذا المطلب المشروع .
وفي المقابل، تطرق اللقاء للحيف الذي يطال الجمعية بخصوص الدعم المحصل عليه بالمقارنة مع جمعيات مماثلة،كما شجبوا عدم توصل الجمعية بالدعم المخصص في اطار صندوق التماسك الاجتماعي . داعين ادارة التعاون الوطني الى الوفاء بالتزاماتها، خاصة وان الجمعية لا تتوفر على موارد مالية لتغطية مستحقات الأطر التربوية والفريق شبه الطبي .
وفي هذا الصدد، عبر الٱباء عن استغرابهم لهذا التأخر غير المفهوم في صرف هذا الدعم، مؤكدين دعمهم ومساندتهم للجمعية،واستعدادهم للتصعيد بكل الوسائل القانونية المشروعة لرفع ما اسموه ب “التعسف ” الذي يقع على الجمعية وعلى مركز تكوين وتأهيل الاطفال في وضعية إعاقة.
ومن جهة اخرى، طالب ٱباء وأمهات الاطفال في وضعية إعاقة إدارة التعاون الوطني بأداء أجور العاملين بالمركز التابع للجمعية ل11 شهرا كاملة بدل ستة اشهر كما هو الشأن بالنسبة لباقي الجمعيات بعمالة الفداء مرس السلطان ، في اطار دعم الحماية الاجتماعية والتماسك الاجتماعي محور الاعاقة لسنتي 2021/ 2022. وأن معاناة الاسر جراء هذا التأخر تؤثر لا محالة على تعليم ابنائهم بطريقة مباشرة. وختم اللقاء بكلمة شكر لرئيسة الجمعية ولكل أعضاء مكتب الجمعية على ما يقدمونه من مجهودات في سبيل الارتقاء بالخدمات المقدمة للمستفيدات والمستفيدين رغم هذه الإكراهات .
وفي نفس السياق، عبر الآباء عن املهم في ان تتحسن الاوضاع مع بداية الموسم الدراسي القادم، من خلال مراجعة مساطر وإجراءات الدعم المخصص للجمعية .

مشاركة