الرئيسية أخبار القضاء أسرة العدالة بالرباط تستعد لتدشين المقرين الجديدين للمحكمة الابتدائية ومحكمة الاستئناف.

أسرة العدالة بالرباط تستعد لتدشين المقرين الجديدين للمحكمة الابتدائية ومحكمة الاستئناف.

كتبه كتب في 9 سبتمبر، 2022 - 11:30 مساءً

تستعد أسرة العدالة بمدينة الرباط، بكل مكوناتها سواء القضاة أو موظفي كتابة الضبط، وكذا المحامين والمفوضين القضائيين والموثقين والعدول، إلى حدث مهم، يتجلى في حفل التدشين الرسمي للمقر الجديد لمحكمة الاستئناف والمحكمة الابتدائية، وتحديدا بحي الرياض بريستيجيا. المبرمج يوم الاثنين المقبل.
وذلك بعد القيام بنقل الملفات والوثائق والمستندات والأرشيف والمعدات اللوجستيكية، من المقر القديم للمحكمة الإبتدائية، الكائن بشارع مدغشقر بالرباط ، ومحكمة الاستئناف بشارع النخيل. بالرغم من مؤاخذة البعض حول الطريقة التي تم التعامل بها، في مجال تنظيم العملية المهمة، من طرف مستخدمين تابعين لشركة خاصة، بحكم ضمان الحرص على الحفاظ على محتويات ومضامين الملفات والشاكيات والأرشيف وغيرها. مع الحرص على عدم ضياعها أو تسريبها أو الاطلاع عليها من طرف غير المعنيين بالموضوع.
كما عبر مجموعة من القضاة وموظفي كتابة الضبط، ومساعدي القضاء، الممارسين مهامهم بالمحكمة الابتدائية ومحكمة الاستئناف بالرباط، عن ارتياحهم للمقرين الجديدين، المتوفرين على مواصفات ومعايير خاصة، ستمكن من عملية تيسير ولوج المواطنين إلى العدالة والقانون، مما سيساهم في الرفع من الشفافية وجودة الخدمات القضائية، وسرعة الإجراءات بالمقر الجديد للمحكمة الابتدائية ومحكمة الاستئناف بالرباط.
وذلك بالرغم من بروز بعض الاكراهات المرتبطة بالأساس، بعملية نقل الموظفين إلى المقر الجديد للمحكمة الابتدائية ومحكمة الاستئناف الجديد المتواجد بحي الرياض بريستيجيا. من اجل ممارستهم مهامهم، خاصة والنقل العمومي المتمثل في الحافلات، لا يصل إلى المنطقة.
مما يفرض توفير النقل لموظفي وأعوان المحكمة الابتدائية ومحكمة الاستئناف بالرباط، من اجل قيامهم بواجبهم المهني على أحسن وجه، بهدف تحسين جودة خدمات العدالة، وتعزيز النجاعة القضائية وتقليص أجال الإجراءات والمساطر.

مشاركة